التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الاثنين 03-08-2015

 

تطورات عسكرية شهدتها جبهات البلاد، ففي حلب قُتل سبعة عناصر من قوات النظام إثر استهداف الثوار في حركة نور الدين الزنكي تجمعات تلك القوات في مدفعية الزهراء بقذائف الهاون، كما تم تدمير مدفع 23 مم وسيارة ذخيرة.

وفي سياق متصل دمر الثوار في الجبهة الشامية مبنى يتحصن به عناصر النظام، على جبهة السبع بحرات بمدفع موجه محلي الصنع، تزامنا مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهات حلب القديمة.

وفي غربي المدينة استهدف مقاتلو الجيش السوري الحر معاقل قوات النظام في (مناشر منيان) بقذائف الهاون، كما استهدفوا ايضا تحصينات تلك القوات في خان طومان بالريف الجنوبي، بقذائف الهاون ومدفع جهنم.

الثوار أيضا قاموا باستهداف المراكز الأمنية لقوات النظام، داخل مدينة دمشق بصواريخ محلية الصنع، ودمروا دشمة لتلك القوات على جبهة حي جوبر بقذيفة (آر بي جي) مما أدى لمقتل عنصر للنظام، بالتزامن مع اشتباكات بين الطرفين اندلعت على جبهات الحي.

فيما كانت تجمعات قوات النظام في بلدة حضر وتل بزاق في ريف القنيطرة، في مرمى قذائف مدفعية الثوار، الذين أعلنوا عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم، بحسب ما أفاد مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة.

ريف ادلب كان مسرحا لعمليات عسكرية، وسط استهداف الثوار لتجمعات قوات النظام في معسكري القرقور وجورين بسهل الغاب بصواريخ الكاتيوشا محققين إصابات، فيما استهدف الثوار أيضا مقار تلك القوات في حاجز (الجيد) في ريف حماة بالرشاشات الثقيلة.

في حين دك الثوار في الفرقة الأولى الساحلية، تحصينات قوات النظام المتمركزة في مدينة القرداحة بريف اللاذقية بقذائف مدفع من عيار مئة وثلاثين، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى