التقرير الشامل لآخر التطوّرات الميدانيّة والعسكرية في سوريا | الثلاثاء 04-08-2015

معارك عنيفة شهدتها جبهات البلاد، ففي أخر الأخبار لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم في كمين محكم لجيش الفتح بالقرب من خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي، واغتنم الثوار سيارة مزودة برشاش إثر العملية، فيما استهدف الثوار أيضا تجمعات تلك القوات في مدينة السقيلبية بصواريخ الكاتيوشا، وأحبطوا محاولة قوات النظام التسلل من مورك باتجاه تجمع الخزانات في خان شيخون بريف ادلب الجنوبي. وسط تمكن الثوار اليوم ، من تدمير دبابة لقوات النظام على (تل حمكي) بالريف الغربي بصاروخ تاو، واستهدفوا مقار قوات النظام في بلدة الفوعة بالريف الشمالي، بصواريخ (فيل) محلية الصنع.

وليس بعيدا عن ادلب وتحديدا في حلب، فقد دك الثوار قوات النظام المتمركزة في مدفعية الزهراء وعلى جبهة عزيزة واللواء مئة وثمانين في حلب ، بالصواريخ وقذائف المدفعية بمدافع الهاون، محققين اصابات مباشرة.

ريف القنيطرة شهد بدوره تطورات عسكرية، حيث استهدف الثوار تحصينات قوات النظام في مدينة البعث وبلدتي جبا وحضر بقذائف الهاون، فيما دارت مواجهات بين الطرفين في محيط بلدة مسحرة وعلى محور تل بزاق.

وفي درعا استهدف الثوار في الجبهة الجنوبية حواجز قوات النظام في محيط بلدة خربة غزالة بقذائف الهاون، دون معلومات عن حجم الخسائر.

وفي العاصمة دمشق، دارت اشتباكات عنيفة على جبهة حي التضامن بين مقاتلي الجيش السوري الحر من جهة وعناصر النظام في شارع نسرين من جهة أخرى وعلى معظم جبهات حي جوبر.

في حين تصدى الثوار لمحاولة  تسلل قوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله،على محوري قلعة الزهراء والجمعيات في مدينة الزبداني بريف دمشق، تخللها قصف للثوار لأماكن تمركز تلك القوات في منطقة الجمعيات بقذائف الدبابات، فيما دارت اشتباكات بين الطرفين على محور أوتوستراد السلام في الغوطة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى