الثوار يتصّدون لمحاولة قوات النظام التسلل في الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي

أفاد مراسل راديو الكل في حمص، عن تصّدي الثوار لمحاولة قوات النظام التسلل في الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، كما تصّدوا لمحاولة تسلل مماثلة في جبهة حوش حجو.

وأشار مراسلنا عن سقوط عدد من المدنيين بين شهيد وجريح جراء قصف مدينة تلبيسة ،أمس الأحد، بعدة غارات جوية وبالبراميل المتفجرة، في حين تعرضت مدينة الرستن لقصفٍ مدفعي من كتيبة الهندسة واقتصرت الأضرار على المادية.

وعن حي الوعر، أكد على اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الجزيرة السابعة، في حين أُصيب طفل بجراح نتيجة استهداف قناصة قوات النظام الأبنية السكينة في الحي من تمركزاتها في المشفى الكبير.

وعلى صعيد الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في ريف حمص الشرقي، نوّه مراسل راديو الكل عن تجدد هذه المعارك في منطقة خنيفيس ومحيط مطار التيفور العسكري وشركة غاز الفرقلس، وسط تراجع ملحوظ لتنظيم داعش في محيط اللواء 67 التابع للفرقة 11 بمنطقة حسيا الصناعية.

أما بخصوص التفجيرين الذين وقعا في مدينة حمص ،يوم أمس، أشار إلى مقتل العميد جميل الحايك التابع للنظام اثر تعرضه لإصابة شديدة جراء التفجير في حي كرم اللوز الخاضع لسيطرة النظام.

انتقالاً للشأن الإنساني، أكد مراسلنا على توزيع المساعدات الغذائية والإنسانية على المدنيين في بلدة الغنطو وقرية تير معلا بالريف الشمالي ، مساء أمس، وذلك بعد انقطاع دخول أي مساعدات إنسانية في المنطقتين منذ 10 أشهر، وسط انعدام تواجد مادة الملح وارتفاع كيلو السكر إلى 200 ليرة سورية في مدن وبلدات الريف الشمالي.

لتفاصيل أكثر عن الوضع الميداني والإنساني في مدينة حمص وريفها مع مراسل راديو الكل محمود سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى