الثوار يدمّرون راجمة إطلاق صواريخ لقوات النظام في معسكر جورين بريف حماه الغربي

واصل الثوار استهدافهم لقوات النظام في منطقة سهل الغاب بريف حماه الغربي، وقصفوا عدة مواقع لهم في معسكر جورين وقرية البحصة وتل واسط.

وفي التفاصيل تحدث مراسل مركز حماه الإعلامي حسن العمري لراديو الكل، عن تمكن الثوار من تدمير راجمة إطلاق صواريخ تابعة لقوات النظام في معسكر جورين بمنطقة سهل الغاب، جراء استهدافها بوابل من صواريخ غراد.

موضحاً أيضاً على تدمير الثوار مستودع ذخيرة لقوات النظام في قرية البحصة، واشتباكاهم مع قوات النظام في تل واسط في محاولة من الثوار اقتحام القرية.

وعلى صعيد آخر، أشار العمري إلى إلقاء طيران النظام ألغام بحرية على قريتي الحويجة والمنصورة، فيما تعرضت مدن وبلدات اللطامنة وعطشان ومعركبة لاستهداف بالبراميل المتفجرة، دون وقوع اصابات في صفوف المدنيين.

وبالإنتقال للوضع المعيشي والخدمي، بيّن مراسل المركز عن إعلان مديرية الصحة في ريف حماه المحرر، خروج جميع المشافي الميدانية والمنظومات الإسعافية في حال لم يتم تأمين مادة المازوت اللازمة، مشيراً في الوقت ذاته عن حاجة مشافي ريف حماه المحرر ،المقدر عددها بـ7 مشافي، بشكل أسبوعي لـ 5 آلاف لتر من المازوت.

وختم العمري حديثه عن سجن حماه المركزي، حيث أكد على تنفيذ السجناء ،المقدر عددهم بـ650، إضراب عن الطعام وعدم دخول زنزاناتهم وذلك لإيصال صوتهم للمنظمات الدولية والمطالبة بحضور وزير العدل والمصالحة في المحافظة، بسبب توقيفهم التعسفي والحكم على 8 منهم بالإعدام.

مزيد من المعلومات مع مراسل مركز حماه الإعلامي حسن العمري من حماه | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى