الثوار يسّيطرون على مداجن الحسناوي ويدمّرون دبابة لقوات النظام قرب جبهة الفوعة في ريف إدلب


سيطر الثوار ،مساء أمس، على مداجن الحسناوي قرب جبهة الفوعة في ريف إدلب عقب تمهيد مدفعي وصاروخي، تزامن ذلك مع تمكنهم من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على ذات الجبهة، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط قريتي كفريا الفوعة ومنطقة الصواغية المجاورة.

وبخصوص قصف النظام أشار مدير مكتب راديو الكل في إدلب فؤاد بصبوص، إلى إصابة 4 مدنيين بجراح جراء استهداف طيران النظام الحربي حي الناعورة في مدينة إدلب بالصواريخ الفراغية، من جانبه ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجة على بلدة معرة مصرين واقتصرت الأضرار على المادية دون وقع خسائر بشرية.

في سياق آخر أكد بصبوص على انفجار سيارة ذخيرة تابعة لجبهة النصرة يوم أمس على طريق “العامودية – دركوش”، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر للجبهة كانت قد تفحمت جثثهم تماماَ، إضافة لإصابة 10 مدنيين وإحتراق عدة سيارات مجاورة.

وتطرق في مستهل حديثه للإختراقات الأمنية في بلدات الريف المحرر، حيث أشار إلى وجود عدة خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش تقوم بتنفيذ الإغتيالات بحق القادة العسكريين التابعين لحركة أحرار الشام وجبهة النصرة وسط حالة كبيرة من الفلتان الأمني.

وفي تطور آخر أكد على بدء السلطات التركية ،اليوم الثلاثاء، تنفيذ إجراءات دخول الأشخاص إلى أراضيها الذين قضوا فترة العيد في الداخل السوري ،والذين يملكون بطاقة تركية “كميليك أو أفاد”، وفقاً للقرار الأخير الذي أصدرته دون السماح بدخولهم حتى اللحظة.

للإطلاع أكثر على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في مدينة إدلب وريفها مع مدير مكتب راديو الكل فؤاد بصبوص

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى