الثوار ينسحبون من تل البزاق في القنيطرة تحت ضربات طيران النظام العنيفة

أفاد مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي لراديو الكل، عن انسحاب الثوار من تل البزاق في القنيطرة عقب تحريره ،أمس الأربعاء، وذلك بسبب إلقاء طيران النظام المروحي 18 برميل متفجر وتنفيذ الطيران الحربي 20 غارة جوية على التل، فقامت غرفة عمليات معركة “نصرة لحرائرنا” بالإنسحاب للمحافظة على سلامة الثوار، وسط استهداف قوات النظام الطرق القريبة من التل بقنابل حارقة ما أدى لإحتراق المحاصيل الزراعية.

وأكد الأصمعي على استخدام قوات النظام طائرات استطلاع صفراء اللون من المرجح أن تكون إيرانية الصنع، لرصد تمركزات الثوار في محور المعركة (أم باطنة – تل الكروم – تل البزاق)، مشيراً في الوقت نفسه على مواصلة الثوار تقدمهم في تل الكروم.

وعن الوضع الإنساني والمعيشي، نوّه على انقطاع المواد الغذائية والإغاثية بسبب إغلاق قوات النظام طرق الإمدادات الواصلة إلى بلدات ريف القنيطرة المحرر، وسط انتشار حالة كبيرة من الفقر بين المدنيين.

وبخصوص مخيمات ريف القنيطرة، وجه الأصمعي على هوا راديو الكل نداءات لمجلس محافظة القنيطرة لتامين المياه المقطوعة عن مخيم الأمل، حيث يضطر النازحين فيه لشراء صهاريج المياه العالية التكلفة.

وفي سياقٍ آخر، أوضح مدير مركز الأصمعي عن توجيه رابطة المثقفين ،التي تُعنى بشؤون محافظة القنيطرة، دعوة لمديرية الزراعة للإطلاع على وضع المزراعين، حيث قام مدير مديرية الزراعة بزيارة تفقدية لأراضي الفلاحين التي تعرضت للحرق ووضع السدود في المنطقة، وذلك لوضع تلك المعلومات على طاولة مجلس محافظة القنيطرة وإيصالها للحكومة السورية المؤقتة، على حد قوله.

وعن أسعار المحروقات في ريف القنيطرة المحرر، أشار إلى ارتفاع سعر لتر المازوت إلى 475 ليرة سورية، والبنزين 450، أما سطوانة الغاز بلغت 6 آلاف ليرة.

مزيد من المعلومات مع مدير مركز الأصمعي للإعلام فادي الأصمعي من القنيطرة | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى