الجيش السوري الحر يطلق معركة “القصاص للشهداء” لتحرير اللواء 52 شرق مدينة الحراك بدرعا

أفاد الناشط الإعلامي أحمد المسالمة في درعا لراديو الكل، عن إطلاق الجيش السوري الحر معركة “القصاص للشهداء”، وذلك لتحرير “اللواء 52″ شرق الحراك و”بلدة المليحة الغربية” و”قرية خربا”.

وفي التفاصيل، قام الجيش السوري الحر بالتمهيد للمعركة في قصف ناري كثيف بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، ما أسفر عن نشوب حريق هائل في مدخل اللواء 52، كما تمكن الحر من تدمير دبابة وعربة شيلكا للنظام قرب اللواء، اضافة لتدمير عربتين مدرعتين في بلدة المليحة الغربية وأسر نحو 10 عناصر من قوات النظام.

وفي سياقٍ ذي صلة، أطلقت قوات النظام صاروخ شديد الانفجار من تل حديد سقط بالخطأ في اللواء 52 ما أدى لوقوع انفجار ضخم بداخله وشوهدت ألسنة اللهب تخرج منه، بموازاة ذلك استهدف الجيش الحر مطار الثعلة العسكري في السويداء وذلك لتخفيف من قصف قوات النظام من خلاله، كما استهدف الحر تجمعات قوات النظام في بلدة عتمان بالرشاشات الثقيلة محققاً اصابات مباشرة.

من جهة أخرى، أكد المسالمة عن قيام النظام بإعدام عددٍ من عناصره في اللواء 12 بمدينة إزرع، بسبب محاولتهم الهروب من اللواء.

في حين، ارتقى 7 عناصر من الجيش السوري الحر وأصُيب 15 آخرون خلال معارك تحرير اللواء 52.

وعلى صعيد القصف، استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة الطريق الواصل إلى بلدة ناحتة، ما خلّف لحرائق الأراضي الزراعية في البلدة، في حين ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على بلدات الحراك والكرك الشرقي والمليحة الشرقية دون وقوع خسائر بشرية.

في الغضون، أورد الناشط الإعلامي عن استهداف قوات النظام سيارة بث قناة أورينت المتواجدة في محيط اللواء 52 بمدينة الحراك، دون وقوع اصابات في صفوف فريق القناة.
لمواكبة أحدث التطورات الميدانية والعسكرية في مدينة درعا وريفها مع الناشط الإعلامي أحمد المسالمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى