السّقال معلقاً على القصف الروسي لـ راديو الكل: المجتمع الدولي تخلى عن قضية السوريين وأوكل الدور إلى روسيا.

عقب ،زكريا السّقال، عضو الهيئة العامة في الائتلاف السوري المعارض، على قصف الطيران الروسي على عدة مناطق في أرياف حماه وحمص وإدلب السورية، قائلاً: “أن المجتمع الدولي تخلى عن قضية السوريين ولعب دور المتفرج وأوكل الدور إلى روسيا وسط حالة من الفراغ في الإدارة الأمريكية”.

وتابع السّقال حديثه في مقابلة أجراها معه راديو الكل اليوم الخميس، قائلاً: “أن الروس وجدوا فرصة متاحة لهم مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية والعالم للتدخل في سوريا”، مشيراً إلى إمكانية إقامة روسيا قاعدة بحرية ثانية في سوريا.

وفي سؤالنا عن رؤيته حول الموقف الأميركي حيال الغارات الروسية على سوريا، أشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها يتخذون من الإرهاب ذريعة لتحقيق مصالحهم، منوهاً على عدم وجود أي قراراً على صعيد المجتمع الدولي لإيقاف الحرب في سوريا.

وعن مطالبة السعودية لروسيا وقف هذه الغارات وتنديد قطر بها، علّق عضو الهيئة العامة بالقول، أنه في حال لم يتم إيجاد حل لما يحدث داخل سوريا فإن المنطقة سوف تشعل بكاملها، وسط الأنظمة العربية الرسمية الموظفة للإستبداد، على حد قوله.

وبخصوص الموقف الذي يمكن أن تلعبه المعارضة السياسية ولا سيما الإئتلاف في هذه المرحلة، قال أن المعارضة كمجموعة من المتناقضين “وفق تعبيره” سيبعثون رسائل للأمم المتحدة للتنديد بهذه الممارسات، في حين يجب عليهم كمعارضة المطالبة بلقاء وطني والتوافق لحل المشكلة السورية، على حد رؤيته.

يشار إلى أن الطيران الروسي باشر تنفيذ عدة ضربات جوية على عدة مناطق في أرياف حمص وحماه وإدلب السورية منذ يوم أمس الأربعاء، في حين طالب مندوب السعودية في الأمم المتحدة” خلال كلمته أمام الجمعية العامة، بوقف الغارات الروسية التي استهدفت مواقع مدنية، وأدت إلى إرتقاء 36 مدنياً بينهم أطفال ونساء.

يمكنكم الإستماع للمداخلة الكاملة مع زكريا السقال عضو الهيئة العامة في الائتلاف السوري المعارض على هوا راديو الكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى