الليلة الأخيرة لسجن تدمر العسكري

معتقل سابق في سجن تدمر العسكري يؤكد “لراديو الكل” إطلاق سراح تسعة آلاف معتقل وقتل تنظيم داعس نحو خمسمائة عنصر من قوات النظام وأسر ثمانمائة آخرين

راديو الكل
أكد معتقل سابق في سجن تدمر العسكري، أن عدد السجناء الذين تم الإفراج عنهم قبل أيام بعد سيطرة تنظيم داعش على السجن، نحو 9000 سجين، لافتاً أن من بينهم عشرات من جنسيات غير سورية.

جاء ذلك في لقاء خاص أجراه راديو الكل ،عبر “سكايب”، مع “أبو أسامة” الرقيب المنشق عن قوات النظام والذي كان معتقلاً في سجن تدمر، حيث روى مشاهداته حول ما كان يجري في السجن من أساليب التعذيب والقتل والإعدام، كاشفاً تفاصيل ربما لم يُذكر بعضها سابقاً، وأيضاً تفاصيل حول ما جرى لحظة اقتحام عناصر تنظيم داعش للسجن.

وأكد ” أبو أسامة ” خلال اللقاء قيام قوات النظام بنقل المعتقلين السياسيين والسجناء القدامى قبل اقتحام التنظيم للسجن عبر سيارات شحن كبيرة ( برادات) إلى أماكن مجهولة، مشيراً إلى أن أعدادهم تقدر بنحو ألفي معقتل.
وروى المعتقل السابق في سجن تدمر العسكري عن لحظات اقتحام تنظيم داعش للسجن عبر” هدم أسواره بالتركسات” ومحاصرة عناصر قوات النظام الذين انسحبوا من مدينة تدمر إلى داخل السجن ، مؤكداً قتل التنظيم أكثر من 500 عنصر منهم بينهم 25 ضابط، أربعة منهم برتبة لواء، ونحو 280 من الشبحية والمخبرين، كان النظام قد دسهم بين المساجين سابقاً، إضافة إلى أسر نحو 800 آخرين، على حد قوله .

وكشف ” أبو أسامة ” عن مشاهداته خلال السنتين اللتين قضاهما في السجن، الذي يعتبر أكثر سجون نظام الأسد بطشاً من حيث التعذيب والقتل بالكهرباء، مؤكداً وقوع إعدامات جماعية طالت خمسة وثلاثين معتقلاً بعد عصيان قاموا به في داخل السجن، وستة آخرين في العام 2014.

تفاصيل أوفى حول ما جرى لحظة اقتحام تنظيم داعش للسجن، وحول ما كان يدور في سجن تدمر العسكري، الذي انتهت أسطورته قبل أيام، تستمعون إليها في اللقاء الكامل

 

إعداد محمد الحسين ، أجرى اللقاء أحمد زكريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى