اندلاع اشتباكات شرسة بين الثوار وقوات النظام على جبهة حي الصاخور في حلب


دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة آخرى على جبهة حي الصاخور في مدينة حلب ليلة أمس، وأشار مراسل راديو الكل في حلب إلى إمتداد المعارك إلى حي سليمان الحلبي.

واندلعت مواجهات مماثلة بين الطرفين في جبهتي نبل والزهراء في الريف الشمالي، استهدف الثوار خلالها تجمعات النظام في المنطقة وألحقوا بهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وبالنسبة لقصف النظام قال مراسلنا أن طيران النظام الحربي شن ،اليوم الثلاثاء، غارتين جويتين على بلدتي معارة الأرتيق وكفر حمرة واقتصرت الأضرار على المادية.

في حين ارتكب طيران النظام الحربي ،بالأمس، مجزرة في مدينة منبج راح ضحيتها أكثر من 23 مدنياً جراء استهداف تجمعات المدنيين في أسواق المدينة بـ6 غارات جوية، كما قضى 6 مدنيين إثر قصف بالبراميل المتفجرة تعرضت له قرية عيشة.

وفي السياق سقطت عدة قذائف هاون على مناطق حلب الجديدة وشارع تشرين والسبيل الخاضعين لسيطرة النظام، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وفي تطور آخر، نوّه على قيام الثوار بالتسلل في آحد المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في الريف الشمالي وقاموا بزرع العديد من الألغام دون الإفصاح عن اسم المنطقة.

وبالإنتقال إلى الوضع الإنساني والخدمي قال أن عدة أحياء في مدينة حلب شهدت عودة التيار الكهربائي، منوهاً إلى حركة جيدة داخل أسواق المدينة التجارية بسبب انخفاض حدة وتيرة قصف النظام لهذا اليوم.

وفي سياق متصل أفاد بتوارد أنباء عن البدء في القريب العاجل بحملة لقاحات ضد الأمراض والأوبئة تحديداً مرض إلتهاب الكبد الوبائي.

لمزيد من الإيضاحات حول الوضع الميداني في مدينة حلب وريفها يمكنكم الإستماع لمداخلة مراسل راديو الكل محمد زيدان من حلب | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى