تنظيم داعش يتقدم في جبل الثردة قرب مطار دير الزور العسكري

تواصلت المعارك العنيفة المندلعة بين تنظيم داعش من جهة وقوات النظام من جهة آخرى في محيط مطار دير الزور العسكري لليوم الثالث على التوالي.

وأفاد جلال الحمد مدير مرصد العدالة من أجل الحياة في دير الزور لراديو الكل، بتمكن تنظيم داعش في الساعات القليلة الماضية من السيطرة على أجزاء واسعة من جبل الثردة المطل على مطار دير الزور العسكري، إثر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الطرفين، مؤكداً على عدم التأكد حتى اللحظة من سيطرة داعش على كامل جبل الثردة وسط استمرار المواجهات هناك.

وتعود أهمية جبل الثردة كونه يطلُّ بشكل مباشر على المطار العسكري الذي يسعى تنظيم داعش إطباق الحصار على قوات النظام المتواجدة بداخله والذي يشكل لها الشريان العسكري في دير الزور، ويتمركز على الجبل عدد من المدافع والعناصر التابعة لقوات النظام لحماية المطار وكشف القرى المحيطة به.

ويأتي هذا التقدم بعد تمكن التنظيم في اليومين الماضيين من السيطرة على أجزاء كبيرة من حييّ الصناعة والرصافة، بالتزامن مع اندلاع الإشتباكات في الحيين وسط قصف مدفعي وغارات جوية من قبل قوات النظام على المنطقة ومحيط المطار لمنع تقدم داعش.

من جهة ثانية أشار الحمد إلى أن قصف قوات النظام المكثف الذي طال مناطق العمال وحويجة صكر والرصافة والصناعة والحميدية والشيخ ياسين، أسفر عن إرتقاء طفلين في حي العمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى