جولة الصحافة على راديو الكل | 02-06-2015

نستهل جولتنا لهذا الصباح من صحيفة الحياة اللندينة حيث حضرت فيها سوريا بالعنوان التالي :اتهام النظام بتأمين غطاء جوي لـ «داعش» في حلب
و فيه تحدثت الصحيفة عن الاتهامات التي وجهها الثوار إثر قيام نظام الأسد بقصف مدينة حلب في الوقت الذي تتقدم قوات داعش على الأرض و بذلك يكون نظام الأسد قد أمن غطاء جوي لداعش مشيرة إلى معارك عنيفة في قرية أم الحوش المتاخمة لمارع بعدما أرسل الثوار تعزيزات عسكرية الى المنطقة.
تابعت الصحيفة في حديثها عن الاشتباكات العنيفة بين الثوار و بين داعش لليوم الثالث ع التوالي في محاولة الأخير للتوغل في ريف حلب الشمالي إلا أن الثوار استطاعوا إيقاف تقدمه وتكبيده العديد من الخسائر في الأرواح .
كما قام رئيس الائتلاف الوطني خالد خوجة في مؤتمر صحفي عقده أمس  باسطنبول بحض دول الجوار للتدخل من أجل إيقاف تقدم داعش قائلا :
«هذا يحصل الآن في حلب، حيث يقصف طيران النظام المقاتلين في المناطق التي يستعد داعش لدخولها. طيران النظام يعمل لصالح داعش علناً، هو يقصف والتنظيم يقتحم».
و لا زالت تداعيات دخول داعش لمدينة تدمر الأثرية محلا للكثير من العناوين على صفحات الصحف و المواقع الالكترونية فكان لموقع العربية نت العنوان التالي :
سوريا.. “داعش” يستولي على أطنان الأسلحة والعتاد بتدمر
وفيه تحدثت العربية عن إعلان داعش استيلائها على أطنان من الأسلحة و العتاد العسكري في معاركه الأخيرة في تدمر حيث حصل التنظيم على 40 مستودع ذخيرة و12 ألف رشاش و21 دبابة و14 مركبة دفع رباعي و10 عربات ناقلة والملايين من الذخائر .

أما صحيفة الشرق الأوسط فكان لها عنوان يتحدث عن الحريق الذي شب في مخيمات اللاجئين في لبنان حيث عنونت مقالتها بمقتل 6 نازحين سوريين بينهم أطفال بحريق نشب بمخيم شرقي لبنان

أوعز وزير الصحة وائل أبو فاعور باستقبال المصابين على نفقة الوزارة
و فيه تحدثت الصحيفة عن الحريق الذي شب في أحد مخيمات اللاجئين في البقاع شرقي لبنان ، و التي أودت بحياة ست أشخاص و ذلك بعدما التهمت النيران 160 خيمة تأوي ما يقارب ال ستمئة شخص ، و أرجع  ناظم يوسف، رئيس بلدية منطقة المرج الحريق إما نتيجة لماس كهربائي أو نتيجة للطبخ على الحطب .
كما و قد قام وزير الصحة وائل أبو فاعور  بالايعاز إلى جميع المستشفيات، استقبال جرحى الحريق على نفقة وزارة الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى