جيش الفتح يسيطر بالكامل على بلدة محمبل في ريف إدلب الغربي

أفاد مراسل راديو الكل في إدلب، عن تحرير جيش الفتح ،صباح اليوم، بلدة محمبل بالكامل بالريف الغربي لمدينة إدلب، يأتي ذلك عقب سيطرتهم على تلة عماد ومدرسة السواقة عند المدخل الشمالي للبلدة.

كما تمكن الثوار من قتل وجرح عشرات العناصر من قوات النظام وأسر آخرين بينهم عناصر إيرانية خلال عملية التحرير، اضافة لتدمير 3 دبابات ومدفع 37 ، في الوقت الذي هرب فيه ضباط وعناصر قوات النظام والمليشيا المساندة لها نحو ريف اللاذقية ومنطقة سهل الغاب بحماه.

وأضاف مراسلنا عن اغتنام الثوار في بلدة محمبل لعدة آليات عسكرية وعدد كبير من صواريخ غراد وأنواع آخرى من القذائف الصاروخية، حيث قاموا باستهداف تجمعات قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية الشرقي بهذه الصواريخ.

وأوضح مراسل راديو الكل عن تمهيد الثوار لمعركة تحرير الريف الغربي بالكامل، حيث تمكنوا مساء أمس من تحرير حاجز القياسات وتلة السرياتيل وتلة عبد الناصر وحاجزي سنقرة والغربال قرب محمبل وحرش وبلدة بسنقول وحاجز الكهرباء على طريق (أريحا-اللاذقية)،وكانت حصيلة خسائر قوات النظام عشرات القتلى والجرحى اضافة لتدمير 7 دبابات لهم و3مدافع من نوع “23-14،5-37).

في مقابل ذلك شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على حرش بسنقول ما أسفر عن استشهاد عدد من عناصر جيش الفتح، كما طال قصف مماثل بلدات وقرى جبل الزاوية وأورم الجوز وأبلين وكفر شلايا والرامي وبلشون دون وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

مزيد من التفاصيل عن الوضع الميداني في مدينة إدلب وريفها مع مراسل راديو الكل مهند الهادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى