حتيتاني لـ راديو الكل: روسيا ارتكبت خطأ استرتيجي بالتدخل الجوي في سوريا.. وسيحاسبها التاريخ القادم على هذا الخطأ.

اعتبر العميد ،معتز حتيتاني، الناطق بإسم المجلس العسكري في دمشق وريفها، أن التدخل الروسي الجوي في سوريا هو خطأ “إستراتيجي”، وسيحاسبها التاريخ القادم على هذا الخطاً، ولن يسامحها الشعب السوري والشعب الروسي، وتسائل العميد حول سبب كسب روسيا صداقة بشار الأسد وخسارتها للشعب السوري.

وأكد “حتيتاني” خلال حوار أجراه معه راديو الكل اليوم الخميس، على أن طبيعة الأسلحة الجوية الحالية المستخدمة ذات طبيعة مختلفة ما يدلل على أن الطيران عائد للروس، وأن الغارات التي تنفذها المقاتلات الروسية استهدفت المدنيين والثوار دوناً عن ضرب مقرات تنظيم داعش والإرهاب، وفق تعبيره.

وبيّن الناطق بإسم المجلس العسكري على استهداف طيران النظام الحربي يوم أمس الطاقم الطبي في مدينة كفر بطنا، مؤكداً على أن المركز الطبي يقوم بمعالجة الاطفال والجرحى المحاصرين في المنطقة.

وبالإنتقال إلى آخر التطورات الميدانية في ريف دمشق قال مراسل راديو الكل هناك، أن طيران النظام الحربي استهدف بعشرات الغارات الجوية عدة مناطق في الغوطة الشرقية (دوما والمروح والنقطة الطبية في دير العصافير) ما خلّف إرتقاء مدني وإصابة عشرات آخرين.

من جانبه ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة داريا وبلدة خان الشيح في الغوطة الغربية، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

من جهة آخرى أشار مراسلنا إلى تمكن الثوار من تدمير مدفع رشاش نوع “23” لقوات النظام لى جبهة الإسكان العسكري من جهة ضاحية الأسد.

معلومات أوسع مع الطبيب والعميد معتز حتيتاني الناطق بإسم المجلس العسكري في دمشق وريفها، ومراسل راديو الكل مازن الأطرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى