حصار الهامة يدخل يومه العشرين.. والنظام يغلق المعبر الوحيد أمام المعضمية

راديو الكل ـ خاص

واصلت قوات النظام حصارها المطبّق على مدينتي الهامة وقدسيا في ريف دمشق الغربي لليوم العشرين على التوالي، وقال مصدر لراديو الكل إن الأفران أغلقت بسبب انقطاع مادة الطحين في ظل منع النظام دخول المواد الغذائية إلى المدينة.

وأشار إلى تخوف كبير من انتشار الأمراض في صفوف المدنيين بسبب انتشار القمامة في شوارع المدينة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ومنع النظام أيضاً دخول السيارات المخصصة لنقل القمامة.

وأكد المصدر ارتفاع أسعار المحروقات حيث وصل سعر أسطوانة الغاز إلى  5 آلاف ليرة سورية بعد أن كانت بـ2800 ليرة بسبب احتكارها من قبل تجار الأزمات.  ويصل سعر تنكة البنزين الى 10 الاف ليرة لليتر

وفي سياق آخر، أغلقت قوات النظام وبشكل كامل المعبر الوحيد الواصل بين مدينة معضمية الشام بريف دمشق والعاصمة ‫‏دمشق، من خلال رفع سواتر ترابية يزيد ارتفاعها عن الأربعة أمتار، وإقامة متاريس وتحصينات من الجهة الشرقية للمدينة، التي دخلت في حصار كامل.

وكانت قوات الأسد قد أغلقت معابر المدينة بشكل جزئي منذ ستة عشر يوماً، ومنعت الأهالي من الدخول والخروج، باستثناء الطلاب والموظفين في ظل تدقيق شديد وعدم السماح لهم بادخال أي شي بحوزتهم، وذلك بعد قيام عناصر الجيش الحر في المدينة باعتقال عسكري من قوات النظام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى