رئيس الائتلاف لـ “لافروف” : مكافحة الإرهاب ستبدأ بعد الأسد

قال “خالد خوجة” رئيس الائتلاف السوري المعارض “لمسنا مرونة في موقف روسيا (تجاه سوريا) وهذه المرونة إن استمرت بإمكاننا إيجاد حل سياسي للأزمة السورية”، فيما رفض رئيس الائتلاف طلب موسكو بتشكيل حلف مع الأسد لمحاربة تنظيم داعش، قائلاً إن مكافحة الإرهاب تبدأ بعد الأسد.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها “خوجه”، خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في العاصمة الروسية موسكو بعد لقاءه بالأمس وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف” و مسؤول الملف السوري ” بوغدانوف” وفريقه، وأضاف : بحثنا الوضع الحالي في سوريا مع المسؤوليين الروس بشكل تفصيلي وآليات الحل للخروج من الوضع الفوضوي إلى الاستقرار”، مؤكداً “أنه وجد تفهماً لدى الجانب الروسي لرؤية الائتلاف فيما يتعلق بالحل السياسي”.
ووكان “خوجة” قد بيّن في تصريحات سابقة له بالأمس عقب لقاءه” لافروف”، بحسب ما نشرته عنه وكالة الأناضول، أنه نقل لوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” موقف الائتلاف من مرحلة التحول السياسي، قائلاً “أخبرنا الروس بأننا في الائتلاف لا نريد أن يلعب الأسد أو أي شخص ارتكب الجرائم من نظامه، أي دور في المرحلة الانتقالية”.
وأشار “خوجة” إلى أنَّهم متفقون مع الروس على ضرورة المحافظة على كيان الدولة السورية ومؤسساتها، موضحاً أنه “على الرغم من عدم وجود تطابق في الأفكار مئة بالمئة، إلا أننا لمسنا تفهماً ومرونة كبيرة من الجانب الروسي خلال الزيارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى