لإلهاء السكان بلقمتهم… داعش يرفع سعر رغيف الخبز إلى عشرين ليرة


راديو الكل ـ خاص
عمد تنظيم داعش لرفع سعر ربطة الخبز في الرقة إلى مئتي ليرة وفيها عشرة أرغفة، وليصل سعر الرغيف الواحد إلى عشرين ليرة سورية.
ويعتبر الخبز المادة الاساسية في غذاء اهالي المحافظة ويبلغ استهلاك المحافظة للطحين يوميا قرابة خمسمئة وعشرين طناً من مادة الطحين، لكن سيطرة التنظيم على المحافظة اضطرت الأهالي لتخفيض استهلاكهم إلى مئة وعشرين طناً يومياً. يشار إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي يعمد فيها تنظيم داعش لرفع سعر الخبز في الرقة منذ بداية سيطرته عليها.
وقال الناطق باسم حملة الرقة تذبح بصمت محمد الصالح لراديو الكل إن أغلبية السكان في الرقة يتقاضون رواتبهم من النظام، مايعني أن رفع سعر ربطة الخبز عليهم إلى 200 ليرة سيكون له نتائج كارثية في ظل محدودية دخلهم.
وعن تبعات القرار، أكد أن عدد من الأفران توقفت عن العمل إثر إعلان القرار الذي ليس له مبرر، وخاصة أن صوامع الحبوب ممتلئة بالطحين، ولكن التنظيم يتاجر بها ويبيعها لخارج مناطق سيطرته، في سبيل تجويع السكان وإلهائهم بلقمة عيشهم.
وأكد أن عدد الأفران العاملة في الرقة انخفض من 49 فرناً في نهاية العام 2011 إلى مايقارب 20 فرناً حالياً، وذلك بسبب عدم جدوى عملها اقتصادياً وارتفاع أسعار المحروقات وفرض الضرائب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى