للأسبوع الثاني على التوالي، أسعار الفروج إلى ارتفاع…

لم يمرَّ أسبوعاً بعد، على آخر ما شهده الفروج من ارتفاع في أسعاره، حتى تراه اليوم مع قدوم العيد، يرتفع مجدّداً وبشكل ملحوظ، وكأنما مهمة حكومة النظام أن تنهك جيوب المواطن احتفالاً منها به بقدوم العيد.

يكتفي المواطن بشراء الغرامات من الفروج، هذا ما وصل إليه الحال في أسواق المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وهذا ما يؤكده موقع الاقتصادي السوري، الذي أرجع ارتفاع أسعار الفروج إلى اتفاق أبرم بين المربين، بألا يتم طرح الفوج الأخير في الأسواق، تحضيراً وانتظاراً لقدوم العيد، مؤكدين أن الأسعار تقفز يومياً 50 ليرة على الأقل لمختلف أجزاء الفروج، وأكد العديد من أصحاب محلات بيع الفروج، بأن السوق يعاني من جمود كبير في الطلب على المادة، نتيجة ارتفاع سعرها.

ويصل سعر كيلو الفروج المذبوح والمنظف إلى 850 ليرة، في حين شهدت شرحات الدجاج ارتفاعاً أكثر لتصل إلى 1400 ليرة للكيلو غرام الواحد، أما سعر سودة الدجاج فبقي على حاله مسجلاً 1100 ليرة سورية للكيلو.

ولكل غلاء في أسعار مادة ما في سوريا، انعكاس على غيرها، فقد أثر ارتفاع أسعار الفروج على أسعار الوجبات الجاهزة، حيث سجل سعر البروستد نحو 1600 ليرة، بينما بلغ سعر الفروج المشوي نحو 1500 ليرة.

وأكثر ما يثير السخرية، هو تبريرات مؤسسة الدواجن التابعة لحكومة الأسد، حيث أشارت إلى زيادة الطلب على الفروج، ما أدّى إلى ارتفاع سعره، وجاءت هذه التبريرات في وقت غابت فيه هذه المادّة عن كثير من موائد السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى