ليالي الظلم و الظلام.. عن انقطاع التيار الكهربائي في الشمال السوري

الكهرباء في الشمال السوري
نتيجة للاشتباكات الحاصلة بين نظام الأسد و بين الثوار تم تعطيل العديد من خطوط نقل الغاز المغذية لمحطات توليد الكهرباء و لضرب خطوط التوتر العالي من قبل النظام، كما حصل الأسبوع الفائت في حلب حيث استهدف خط التوترالرئيسي الزربة – حلب واو بصاروخ من الطيران الحربي.
ففي الشمال السوري يتم قطع الكهرباء لساعات طويلة و تعتبر المناطق التي تصل إليها الكهرباء لمدة أربع ساعات من المناطق المحظوظة، وتزيد هذه الساعات عند حدوث أضرار نتيجة الاشتباكات أما في بعض المناطق الكهرباء مقطوعة بشكل تام، فيلجأ المدنيون إلى الحلول البديلة من مولدات و اشتراك بالأميرات و غيرها.
أما في مناطق حلب القابعة تحت سيطرة النظام فقد حصل اتفاق بين داعش و النظام، كما أخبرنا من الناشط الإعلامي أبو الحسن أنه حصل تنسيق بين داعش و نظام الأسد ينص على تشغيل المحطة الحرارية بعنفة واحدة وباستطاعة معينة تقسم على الطرفين بحسب الاتفاق، وحيث أن الكمية الواصلة عن طريق المحطة الحرارية معظمها لمناطق النظام وأمنياته .
الكهرباء عصب الحياة في الحياة المدنية الحديثة، عمد نظام الأسد إلى قطعها كي يعود الشعب الثائر على حكمه إلى عصور الظلام، ظلام يرى منه الثوار نور الحرية كل ليلة دامسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى