مقتل 8 عناصر لقوات النظام بينهم عنصرين من مليشيات حزب الله جراء استهداف طائرة إسرائيلية سيارتهم في بريف القنيطرة


شنت طائرة ،بدون طيار، إسرائيلية مسلحة ظهر اليوم الأربعاء غارة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام في بلدة حضر بريف القنيطرة، ما أدى لمقتل 8 عناصر لقوات النظام بينهم عنصرين من مليشيات حزب الله، ويأتي ذلك بعد تحليق للطيران الإسرائيلي منذ ساعات الصباح الأولى وتحركات في الجولان السوري المحتل.

من جانبه صرح ناطق عسكري إسرائيلي في تصريح مقتضب قائلاً: “نحن لا نعلق على تقارير مصدرها جهات خارجية”.

وأفاد أمجد عساف مدير قسم الدراسات و النشر في مركز الاصمعي لراديو الكل، بنقل الجثث الثمان إلى مشفى محمود أباظة في مدينة القنيطرة ليتم نقلهم فيما بعد إلى مشفى تشرين العسكري في دمشق.

يُذكر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت خلال الشهور الماضية عدة مرات، مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام في محافظة القنيطرة، كان أبرزها استهداف مواقع عسكرية قرب بلدة “مزرعة الأمل” في ريف المدينة قبل أشهر، ما أسفر عن مقتل 6 من مقاتلي “حزب الله” ، بينهم قياديين عسكريين اثنين، أحدهما نجل القائد العسكري للحزب “عماد مغنية”، الذي اغتيل في دمشق عام 2008.

وفي سياق آخر أشار العساف على استنفار أمني كثيف لقوات النظام والحرس الثوري الإيراني ومليشيات حزب الله في بلدة حضر الحدودية، في محاولة منهم اقتحام بلدة جباتا الخشب التي تعرضت لقصفٍ براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وبينّ على اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في الريف الأوسط لمدينة القنيطرة تحديداً على أطراف بلدة مسحرة.

تفاصيل أشمل مع أمجد عساف مدير قسم الدراسات و النشر في مركز الاصمعي من القنيطرة | سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى