موجز التاسعة مساءً من راديو الكل 20-09-2015


إدلب

أفاد مراسل راديو الكل عن وقوع خرق من قبل قوات النظام ومليشيا الدفاع الوطني لهدنة (الزبداني – كفريا والفوعة) عصر اليوم، بعد إطلاق النار على عنصر من صفوف الثوار قرب الفوعة من جهة مدينة بنش في ريف إدلب الشمالي، ما أدى لإصابته، مشيراً إلى استمرار الهدنة رغم وقوع هذا الخرق، ويأتي هذا الخرق بعد توقيع الطرفين على هدنة جديدة لوقف قصف الثوار على كفريا والفوعة، مقابل وقف قصف النظام على الزبداني بريف دمشق، لمدة ثمانية وأربعين ساعة ابتداءاً من ظهر اليوم الأحد في تمام الساعة الثانية عشر.

حلب

استهدف  الثوار مواقع  قوات النظام في حي الخالدية  بقذائف المدفعية ما أدى لتدمير مبنى كانت تتحصن به تلك القوات وفي الريف الشمالي استهدف الثوار في غرفة عمليات فتح حلب معاقل تنظم داعش على جبهة حربل بالهاون، كما قاموا بتفجير سيارة مفخخة بمواقع التنظيم على ذات الجبهة وتم تكبيدهم خسائر كبيرة، كما تمكن الثوار من تدمير مدفع “أربعة عشر ونصف” وإعطاب مدفع “بي تسعة” على جبهة كرم الطراب في حلب إثر استهدافهما بالمدافع، في حين قضى طفل وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية حي الشيخ خضر، كما طال قصف مماثل حيي الميسر وقاضي عسكر وبستان القصر والسكري، ما أدى لإصابة أربعة مدنيين في الميسر، فيما أصيبت سيدة نتيجة إلقاء طيران النظام المروحي برميلاً متفحراً على منطقة عين التل.

دمشق وريفها

تمكن جيش الإسلام من تدمير دبابة نوع “تي اثنان وسبعين” لقوات النظام في الجبل المطل على ضاحية الأسد في ريف دمشق الشرقي، إثر استهدافها بصاروخ كونكورس ما أسفر عن مقتل وإصابة عدداً من طاقمها، بالتزامن مع اندلاع المعارك العنيفة بين الطرفين على جبهة الضاحية وقرب سجن النساء، بالمقابل قضت طفلتان وأصيب عدد آخر بجراح جراء قصف جوي لطيران النظام على بلدة حمورية بالغوطة الشرقية، كما طالت غارات مماثلة بلدة النشابية أدت لوقوع عدد من الجرحى، من جانبه ألقى الطيران المروحي حوالي اثنين وثلاثين براميلاً متفجرة على مدينة داريا بالغوطة الغربية ما أدى لإصابة عدد من المدنيين.

حمص

شن طيران النظام الحربي 6 غارات متتالية بالصواريخ الفراغية على الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة وقرية الغنطو ومحيطها بريف حمص الشمالي، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما قصفت قوات النظام صباح اليوم الأحد، مدن وقرى تلبيسة والحولة وأم شرشوح والهلالية وحوش حجو شمالي حمص بقذائف الهاون والدبابات، ما أوقع عدة جرحى من المدنيين، وتزامن ذلك مع اشتباكات بين  الثوار وقوات النظام في قريتي حوش حجو والغاصبية. في حين تعرض حي الوعر المحاصر بحمص لإستهداف بالرشاشات الثقيلة.

درعا

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الطريق الواصل بين بلدتي الكرك الشرقي ورخم في ريف درعا الشرقي، ولم ترد معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين، إلى ذلك تمكن الثوار من التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام بلدة كفر ناسج وأجبروها على التراجع إلى ثكناتها المجاورة.

القنيطرة

قصفت قوات النظام قرى وبلدات الحميدية والصمدانية الغربية والرواضي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع إصابات.

حماة

قضى طفل وأصيب آخرون بجراح جراء إلقاء طيران النظام المروحي  براميل متفجرة على قرية الجمالي في ريف حماة الجنوبي صباح اليوم، بالمقابل دمر الثوار قاعدة كورنيت لقوات النظام على جبهة مدينة مورك مساء أمس إثر استهدافها بصاروخ موجه.

اللاذقية:

استهدف الثوار مواقع   ودشم قوات النظام في قمة النبي يونس وفي كتف الجلطة والشيخ محمد بريف اللاذقية بصواريخ الكاتيوشا وبقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

الحسكة

دارت اشتباكات بين تنظيم داعش ووحدات الحماية الكردية، في الريف الجنوبي لبلدة تل براك بريف الحسكة بالأمس، وسط قصف من قبل التنظيم على مناطق الاشتباك، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى