موجز التاسعة من راديو الكل | الأربعاء 21 -10- 2015

حلب وريفها

لقي ثمانية عشر عنصراً للنظام مصرعهم  اليوم ،  خلال المعارك الدائرة مع الثوار على جبهة خان طومان بريف حلب الجنوبي ، كما تمكن الثوار من  تدمير دبابة وناقلة جند بعد استهدافها بالصواريخ المضادة للدروع في ذات الجبهة، وعلى صعيد آخر، تواردت أنباء عن بدء اقتحام تنظيم داعش مطار كويرس العسكري ، بعد أن سيطرت قوات النظام على بلدة تل سبعين التي تبعد عن المطار بنحو 7 كم .

درعا

قضى خمسة أشخاص وأصيب عدد بجراح جراء استهداف طيران النظام مدينة بصرى الشام بالبراميل المتفجرة، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار و قوات النظام على تخوم اللواء 82، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين والتبة بريف درعا.

حماة

قضى خمسة مدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون إثر استهداف الطيران الحربي الروسي مدرسة تؤوي نازحين في قرية رسم الحمام في ريف حماة الشرقي، وجراء استهداف عبر غارات مماثلة قرية أبو الخنادق المجاورة. من جهة أخرى، تمكن الثوار من تدمير جرافة تابعة لقوات النظام إثر استهدافها بصاروخ على جبهة ‏خربة الناقوس في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

اللاذقية

قتل عدد من عناصر قوات النظام إثر تفجير الثوار سيارة  تابعة لهم على محور كفر دلبة بريف اللاذقية، كما دارت اشتباكات مماثلة على محور الجب الأحمر برف اللاذقية الشمالي، فيما شن الطيران الحربي  الروسي عدة غارات استهدفت قرى جبل الأكراد بريف اللاذقية بالتزامن مع وقوع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محور الجب الأحمر بالريف الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات.

دمشق وريفها

شن الطيران الروسي غارات على منطقة المرج ومدينة دوما بالغوطة الشرقية وعلى منطقة البتراء في القلمون الشرقي، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة زملكا بالغوطة الشرقية بالتزامن مع خروج الطلاب من المدراس ما أدى لوقوع عدد من الجرحى، فيما أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء إلقاء طيران النظام برميلين متفجرين على بلدة بيت تيما بالغوطة الغربية، ، فيما ارتفع إلى 24 عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها مروحيات النظام على مدينة داريا.

من جهة أخرى، استهدف الثوار في “فيلق الرحمن”  معاقل قوات النظام ومليشيات حزب الله على اطراف حي جوبر بدمشق بقذائف مدفعية، ولم يعرف حجم الخسائر.

إدلب

قصفت قوات النظام بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي براجمات الصواريخ دون انباء عن اصابات ، فيما أصيب ثلاثة مدنيين جراء استهداف قوات النظام قرية ‏الناجية في منطقة جسر الشغور بريف إدلب بعدة قذائف صاروخية مصدرها تمركزات قوات النظام في قمة النبي يونس بجبل الأكراد .  فيما شن الطيران الحربي الروسي غارة استهدفت الأطراف الغربية الشمالية لبلدة البارة بجبل الزاوية بالصواريخ الفراغية واقتصرت الاضرار على المادية.

حمص

استهدف طيران النظام مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، في حين دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة وعلى جبهات تير معلة و جبهات المحطة و سنيسل، و في ريف حمص الشرقي شن الطيران الحربي غارات حربية على مدينة تدمر، في حين لا تزال الاشتباكات بين تنظيم داعش و قوات النظام على جبهات جزل و شاعر و محيط مطار التيفور.

القنيطرة

استهدف الثوار مواقع قوات النظام في مشتل الزهور ومبنى المحافظة في مدينة خان أرنبة مركز المحافظة بقذائف الهاون، في حين ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على سرية طرنجة المحررة بريف القنيطرة الشمالي دون وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى