موجز التاسعة من راديو الكل |الاثنين 31 -8-2015


دمشق وريفها

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات دوما وعربين وعين ترما وحمورية وحرستا ومديرة، أسفرت عن سقوط عشرة قتلى وعدد من الجرحى في عين ترما، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة على جبهة إدارة المركبات في حرستا بين الثوار وقوات النظام، إلى ذلك قتل خمسة عشر عنصراً من قوات النظام وحزب الله بعد عملية انغماسيّة للثوار على محور الحكمة في مدينة الزبداني.

وفي العاصمة دمشق، تعرضت أحياء المهاجرين وباب توما وساحة العباسيين وشارع بغداد والعدوي والمزرعة وساحة الأمويين، لقصف بقذائف الهاون.

إدلب
ارتقى أربعة أشخاص في قرية زردنا بريف إدلب بعد غارة جوية شنها طيران النظام،  كما استهدف الطيران أيضاً قرى كفرعويد ورام حمدان ومعراته وجوزف وكنصفرة وبسامس ومحيط مطار أبو الظهور العسكري، بالمقابل أعلن جيش الفتح السّيطرة بالكامل على منطقة الصّواغية قرب بلدة الفوعة بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

حلب
تجدّدت الاشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش على محاور تلالين ودلحة ومارع وحربل وحرجلة بريف حلب، فيما تعرض حي الخالديّة لقصف بالقذائف، وشن الطيران الحربي غارة استهدفت محيط مطار كويرس العسكري.

حماة
أسفر انفجار عبوّة ناسفة في حي القصور بمدينة حماه عن مقتل عنصراً لقوات النظام، كما وشن طيران النظام غارات بالصواريخ الفراغية على قرى عيدون والعنكاوي وتل واسط والمنصورة ومحطة زيزون الكهربائية بريف حماه، فيما تعرضت قرية الحويز لقصف بالرشاشات، في حين أعطب الثوار دبابة لقوات النظام في محيط خربة الناقوس وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخير.
درعا

تمكن الثوار من إستعادة السيطرة على خربة كوم القرى في ريف درعا، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، في حين استهدف طيران النظام مدينة الشيخ مسكين وبلدة الغارية الغربية بالبراميل، واقتصرت الأضرار على الماديات.

حمص

دمر تنظيم داعش معبد بل الأثري في مدينة تدمر، في حين لا تزال الاشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط منطقة جزل ومطار التيفور العسكري في ريف حمص، إلى ذلك تعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي.

وأخيراً في الحسكة قتل وجرح عدد من عناصر وحدات الحماية الكردية إثر هجوم لتنظيم داعش على موقعهم في جبل عبد العزيز بريف الحكسة، في حيت استمرت المعارك العنيفة بين الطرفين في بلدة تل براك، وفي دير الزور، استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون قرية حطلة من مراكزها في الجبل المجاور.

زر الذهاب إلى الأعلى