موجز الثالثة عصراً من راديو الكل الأحد 24-05-2015

إدلب قتل مدنيان وجرح سبعة آخرون جراء شن طيران النظام غارة على قرية عين شيب بريف إدلب،فيما قتلت طفلتين جراء غارة مماثلة على مدينة إدلب، بينما قتل عنصر من الشرطة الحرة جراء غارة مماثلة على قرية البشيرية، في حين شن طيران النظام غارات على مدينة كفرنبل وكنصفرة وعين لاروز وجبل الأربعين وأطراف مطار أبو الظهور العسكري وحزارين وكفرسجنة ، و استهدف طيران النظام مشفى أورينت في كفرنبل بغارة أخرى، ما خلف أضرارً مادية، لأضرار على الماديات، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على قرية معر حرمة وألغاماً بحرية على بلدة نحليا، بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدة كورين ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، إلى ذلك دمر جيش الفتح دبابة لقوات النظام على تلة الشيخ خطاب شرق مدينة جسر الشغور، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في محيط أريحا، حيث أفاد مراسل راديو الكل بقيام عنصرين وضابط تابعين للنظام في حاجز السكن الشبابي بتسلم أنفسهم للثوار. —

حلب قضى أربعة أشخاص بينهم إمرأة وأصيب أكثر من عشرة أشخاص جراء إلقاء طيران النظام برميلين متفجرين على حي السكري بحلب، فيما طال قصف مماثل حيي صلاح الدين و المشهد، دون وقوع إصابات،بينما سقطت قذيفتين في حي العزيزية، في حين أصيب عدد من المدنيين جراء إلقاء طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على قرية زيتان في ريف حلب الجنوبي، وتواردت أنباء عن وجود عالقين تحت الأنقاض حتى لحظة إعداد الموجز. من جهة أخرى أعلنت الجبهة الشامية عن تمكنها من قتل نحو خمسة عشر عنصراً من قوات النظام جراء تفجير مبنى كانوا يتحصنون به في حي ميسلون، وعل صعيد آخر أفاد ناشطون بإصابة عشرة مدنيين جراء تفجير شخص نفسه في سيارة على أطراف مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي. في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار قي جبهة عزيزة والشيخ سعد جنوب حلب، كما دارت اشتباكات مماثلة بين الثوار وقوات النظام على محور جبهة دوير الزيتون في ريف حلب الشمالي، وعلى الجانب الآخر أعلن تنظيم داعش عن إسقاط طائرة حربية تابعة للنظام في مطار كويرس العسكري ومقتل طاقمها.

درعا قضى ثلاثة مدنيين وجرح آخرون بقصف جوي استهدف طريق السد بدرعا المحطة بعد استهدافه الأبنية السكنية بالصواريخ الفراغية، كما ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة بصرى الشام، فيما ألقى برميلين آخرين على قرية المال وبرميل على بلدة الطيحة وكفرناسج دون معلومات عن إصابات، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش السوري الحر في بلدة خربة غزالة. وفي القنيطرة، استهدفت قوات النظام بلدة الحميدية وأم باطنة ومسحرة بالقطاع الأوسط بريف القنيطرة بالرشاشات الثقيلة ، كما قام الجيش السوري الحر بقصف مقرات قوات النظام في خان أرنبة بقذائف الهاون محققين إصابات في صفوفهم.

دمشق وريفها في جددت قوات النظام قصفها لمدينة الزبداني و بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني، بينما تعرضت مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف من قبل قوات النظام، إلى ذلك شن طيران النظام صباح اليوم غارات جوية استهدفت بلدات زملكا وعربين والبلالية في منطقة المرج، في الغوطة الشرقية، وأربع غارات جوية على مزارع خان الشيح ما أدى لمقتل مدني وجرح آخرين في الغوطة الغربية. وفي العاصمة دمشق،أعلنت حركة أحرار الشام عن قتل ضابط برتبة عميد ركن وسبعة عناصر تابعين للنظام في منطقة الديوانية بدمشق بعد استهداف سيارتين لهم بعبوة ناسفة، فيما دارت اشتباكات بين تنظيم داعش، وقوات النظام، في محيط مخيم اليرموك بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على المخيم، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما شن طيران النظام منذ الصباح حوالي سبع غارات جوية على حي جوبر.

حمص أطبق تنظيم داعش حصاره لقوات النظام المتمركزة في مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، كما استهدف التنظيم تمركزات قوات النظام في منطقة الدوة قرب تدمر التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الطيرفين، وفي سياق آخر،جددت قوات النظام فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر بمدينة حمص، فيما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وأنباء عن إصابات في صفوف المدنيين، إلى ذلك استهدفت قوات النظام مدينة الحولة بالدبابات دون معلومات عن إصابات. ————————————————————————————————————–

دير الزور شن الطيران الحربي غارة على قرية المريعية بريف دير الزور، كما قصف طيران النظام مدينة موحسن بالبراميل المتفجرة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري بالتزامن مع تنفيذ طيران النظام غارات جوية على مناطق الاشتباك.

الحسكة شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوبة على ناحية مبروكة وقريتي أبو شاخات وأبو جلود، في حين تدور اشتباكات بين تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد في المنطقة. ————-

أخيراً اللاذقية .. دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط قرية السرايا في جبل التركمان، دون ورود مزيد من التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى