موجز الثالثة عصراً من راديو الكل 20-08-2015


دمشق وريفها
قتل سبعة مدنيين وأصيب آخرون جراء تجدد غارات طيران النظام الحربي على مدينة دوما بريف دمشق صباح اليوم، وفي السياق أعلن الثوار عن تمكنهم من اصابة طائرة حربية تابعة لقوات النظام فوق أجواء الغوطة الشرقية، من جهة أخرى  أعلن ثوار مدينة الزبداني عن اقتحامهم حاجزي كرم العلالي و”مطعم جدودنا” التابعين لقوات النظام في الجبل الشرقي للمدينة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من عناصر قوات النظام و ميليشيا حزب الله إضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية واغتنام أسلحة وذخائر، تزامن ذلك مع استهداف طيران النظام المروحي الجبل الشرقي بالبراميل المتفجرة مترافقاً مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.
من جهة أخرى شن طيران النظام الحربي غارات على أطراف مدينة عربين و على مدينة حرستا وبلدة مديرا بريف دمشق منذ صباح اليوم، فيما ألقى طيران النظام المروحي  تسعة براميل متفجرة على مدينة داريا وأربعة أخرى على مدينة الزبداني منذ صباح اليوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
حلب
أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أحياء كرم الجبل والشعار والصاخور وبني زيد والقسم المحرر في حي الأشرفية صباح اليوم.
من جهة أخرى، أعطب الثوار رشاش “ثلاثة وعشرين” لقوات النظام على جبهة باشكوي بريف حلب الشمالي الشرقي، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في محيط ثكنة المهلب في حي السبيل بحلب فجر اليوم في محاولة من الثوار التقدم في المنطقة تبادل خلالها الطرفان القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات، كما دارت اشتباكات مماثلة بين الطرفين شمالي حلب في محيط ثكنة هنانو في حي العرقوب، بعد سيطرة الثوار بالأمس على مبنى الاطفائية ودوار الصاخور،وعلى صعيد آخر فجر تنظيم داعش سيارة مفخخة في المنطقة الواقعة بين تل قراح والوحشية، ما أدى لإصابة عدد من عناصر الثوار.

حماة
استهدف الثوار تجمعات قوات النظام في قرى خربة الناقوس وتل واسط والمنصورة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماه الغربي منذ صباح اليوم، بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في محيط تلك القرى، كما استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في قرية الجبين بالريف الشمالي بعدد من قذائف الهاون ،معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة.

من جهة أخرى، شن طيران النظام الحربي عدة غارات على قرى “الزيادية وسد زيزون والمشيك والقاهرة” في منطقة سهل الغاب، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

حمص

أفاد مراسل راديو الكل في حمص، عن استهداف الثوار بعشرات القذائف الصاروخية معاقل قوات النظام في قرية الكم بريف حمص الشمالي ، صباح اليوم الخميس، مشيراُ إلى أن ذلك يأتي ذلك ضمن حملة إطلاق مائة وخمسين صاروخ وقذيفة على مواقع النظام في المنطقة.فيما أشار المراسل إلى إصابة عدد من المدنيين بجراح إثر استهداف قوات النظام بالمدفعية وقذائف الهاون مدينة تلبيسة، مؤكداً على وجود حالة بتر أطراف في آحد المشافي الميدانية.

،وعلى صعيد آخر،  فجرتنظيم  داعش سيارة مفخخة في حاجز تابع لقوات النظام عند تقاطع يصل مطار “T4” العسكري ومدينة القريتين بريف حمص الشرقي دون معرفة حجم الخسائر، بينما تتواصل المواجهات بين الطرفين في محيط منطقة جزل والمطار العسكري. 

إدلب
شن طيران النظام الحربي غارات على قريتي عين لاروز وأرنبا وترملا بريف إدلب صباح اليوم، فيما استهدف طيران النظام  المروحي مشفى القصر الواقع  على طريق حزارين _كفرنبل بريف إدلب بالبراميل المتفجرة مساء أمس،  في حين شن طيران النظام الحربي غارة على الطريق الواصل بين مدينة خان شيخون و بلدة الهبيط، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.
درعا والقنيطرة
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة اليادودة بريف درعا ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات فيما  استهدفت مدفعية النظام بلدات علما و عقربا و اليادودة بقذائف المدفعية الثقيلة و الهاون، دون وقوع إصابات

وفي القنيطرة المجاورة،  استهدفت قوات النظام قريتي الحميدية وجباثا الخشب بريف المدينة الشمالي بالمدفعية و الرشاشات الثقيلة ،دون وقوع إصابات ، تأتي هذه الاستهدافات في ظل تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي على طول الشيك الفاصل مع الجولان المحتل على علو منخفض.

اخيراً في دير الزور،

استهدف طيران النظام الحربي ف بالرشاشات قريتي الجنينة و الحسينية بريف  المدينة الغربي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى