موجز الثالثة عصراً من راديو الكل 21-07-2015


حلب

قضى أربعة مدنيين وجرح العشرات جراء سقوط صاروخ على منطقة التلة السودة في حي المعادي بمدينة إدلب، بينما استهدف طيران النظام بلدة معرة الأرتيق بريف حلب الشملي ببرميل متفجر، كما ألقى برميلين متفجرين على مدينة دير حافر بالريف الشرقي وبلدة تل الضمان بريف حلب الجنوبي ولا معلومات عن إصابات، فيما قضى ستة مدنيين جراء استهداف طيران النظام قرية عيشة في ريف حلب الشرقي، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدتي كفين وكفرنايا بريف حلب الشمالي واقتصرت الأضرار على المادية، كما قامت قوات النظام باستهداف بلدة حيان وبيانون بريف حلب الشمالي ما أدى لإصابة سيدة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في حي الصاخور ما أدى لاشتعال النيران في حي الشيخ خضر جراء استهداف قوات النظام الحي بالهاون.

دمشق وريفها

أعلن الثوار عن بدء معركة جديدة في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني منتصف الليلة الماضية استطاعوا من خلالها السيطرة على عدة نقاط وحاجزي الكرزات والنقطة المتقدمة موقعين عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وتدمير عدد من الآليات العسكرية، كما استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة الحواجز المحيطة ببلدة بلودان، من جهته قصفت قوات النظام بشكل مكثف على الزبداني من جميع حواجزها في حين شن الطيران الحربي عدد من الغارات على المدينة،كما تعرضت بلدة الطيبة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، وفي الغوطة الشرقية وقع عدد من الجرحى جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على مدينة عربين، في الغضون شن طيران النظام الحربي غارة على حي جوبر.

إدلب

استهدف طيران النظام الحربي بلدة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي بالصواريخ الفراغية، كما استهدف قرية سكيك بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ، في حين شن طيران النظام عدد من الغارات استهدفت مدينة بنش ومحيط بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي بالتزامن مع استهداف جيش الفتح لبلدتي الفوعة وكفريا بالقذائف الصاروخية، كما شن الطيران الحربي غارة على قرية عين لاروز بجبل الزاوية دوت معلومات عن إصابات.

حمص

لاتزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وتنظيم داعش في مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي في محاولة الأخير السيطرة عليه في ظل استقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة للمطار، وفي ريف حمص الشمالي دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام على المنطقة، فيما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها على قرية السعن دون معلومات عن إصابات.

درعا

ألقى طيران النظام المروحي ستة براميل متفجرة على بلدة أم ولد بريف درعا، كما قصف بلدة المسيفرة بأربعة براميل متفجرة، فيما استهدف طيران النظام المروحي بالبراميل كلاً من ناحتا واليادودة بالبراميل المتفجرة،بينما استهدفت قوات النظام بالمدفعية الجيزة والمسيفرة وصيدا واقتصرت الأضرار على المادية، من جانب آخر تصدى الجيش السوري الحر محاولة اقتحام قوات النظام بلدة أم ولد بريف درعا ما أدى لمقتل عدد من عناصر النظام.

الحسكة

استهدف طيران التحالف الدولي حي النشوة ومناطق في جنوب الحسكة على مواقع تنظيم داعش، في حين استهدف التنظيم مستودع للذخيرة تابع للقوات الكردية، في حين أفاد ناشطون بعدم وجود معلومات مؤكده عن سيطرة تنظيم داعش أو الوحدات الكردية على مدينة الحسكة .

القنيطرة

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش السوري الحر على جبهة مسحرة بريف القنيطرة بعد محاولات قوات النظام اقتحام البلدة، في حين قامت قوات النظام بقصف مدفعي على بلدات وقرى القطاع الاوسط وسط نزوح الأهالي باتجاه الشريط الحدودي خوفاً من القصف.

الرقة

شن طيران التحالف الدولي غارة على الأطراف الغربية لمدينة الرقة، فيما سمع أصوات إطلاق نار في حي الفردوس داخل مدينة الرقة مجهولة المصدر حسبما أفاد به ناشطون.

حماة

ألقى طيران النظام المروحي عدداً من البراميل المتفجرة بالقرب من المطار الزراعي بسهل الغاب بريف حماه الغربي، كما قصف الطيران الحربي محيط قرية تل واسط بسهل الغاب دون معلومات عن إصابات.

وأخيراً في دير الزور.. قصف طيران التحالف الدولي محيط حقل غاز كونيكو في ريف دير الزور الشمالي المسيطر عليه من قبل تنظيم داعش، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى