موجز الثامنة من راديو الكل | الجمعة 22-5-2015

إدلب

سيطر الثوار اليوم بالكامل على مشفى جسر الشغور، وقتلوا عشرات العناصر من قوات النظام، وأسروا عدد آخر بعد محاولتهم الهروب من المشفى، فيما لا تزال الاشتباكات وعملية التمشيط مستمرة للبحث عن فلول عناصر قوات النظام، الى ذلك شن طيران النظام الحربي غارتين على بلدة الرامي في جبل الزاوية دون ورود أنباء عن اصابات.

حلب
ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها طيران النظام في مدينة عندان بريف حلب الشمالي، إلى ثلاثة عشر شخصاً، جميعهم من النساء والأطفال، إضافة إلى عشرات الجرحى، جراء استهداف المدينة ببرميلين متفجرين عقب صلاة الجمعة.

من جهة أخرى ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذي استهدف حي طريق الباب بحلب مساء أمس إلى خمسة مدنيين بعد استخراج سيدة وطفلها من تحت الأنقاض، في حين قتل رجل وطفليه جراء قصف جوي على قرية بيجان بالقرب من مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي، فيما أصيب ثلاثة مدنيين جراء قصف مدفعي طال حي الشعار.

الى ذلك استهداف الثوار، تجمعات النظام في حي الاذاعة وعلى جبهات خان طومان والبريج وباشكوي بالمدفعية والرشاشات، محققين إصابات مباشرة.

دمشق وريفها

قصفت قوات النظام من تمركزاتها في جبلي المضيع وسلح الطير، بلدة الطيبة بريف دمشق، دون ورود أنباء عن اصابات، في حين ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على حي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة، فيما استهدف أيضاً بلدة داريا بسبعة براميل متفجرة إضافة إلى براميل أخرى على مدينة الزبداني.

وفي جرود القلمون بريف دمشق الغربي، والتي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار، فجر عنصر من تنظيم داعش نفسه، في نقطة تابعة للثوار في منطقة القلمون الشرقي، ما أدى لمصرع ثلاثة من الثوار جراء هذا التفجير، في الغضون دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار، على أطراف بلدتي زبدين ودير العصافير وسط قيام طيران النظام بتنفيذ غارات على المنطقة، في حين أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية مزارع بلدة النشابية بالغوطة الشرقية.

 

درعا والقنيطرة

قتل مدنيان وجرح آخرون جراء استهداف قوات النظام مدينة داعل بقذائف الهاون من تجمعاتها في كتيبة البانوراما، فيما تعرضت بلدة المليحة الشرقية لقصف مدفعي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، في حين أفاد ناشطون عن قيام قوات النظام بش حملة اعتقالات عشوائية في بلدة إزرع بريف درعا. إلى ذلك دارت اشتباكات على أطرف حي المنشية بدرعا بين قوات النظام والجيش السوري الحر. من جهة أخرى جددت قوات النظام قصفها على بلدتي مسحرة وأم باطنة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على البلدتين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

حمص

استهدف الثوار تجمعات قوات النظام على جبهة كفرنايا بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون، تزامنا مع اشتباكات في المنطقة بين الطرفين، فيما قصفت قوات النظام ، من تمركزاتها  في حاجز قرمص، الأحياء الغربية لمدينة الحولة بريف حمص، والأراضي الزراعية المحيطة بها، ما أسفر عن نشوب حرائق فيها ، كما قصفت قوات النظام أماكن في منطقة حوش حجو ، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة ولم ترد معلومات عن إصابات…….
وفي حماة: استهدف الثوار معاقل قوات النظام في قريتي جورين وشطحة، وعلى حاجز الزلاقيات، بصواريخ الغراد وقذائف الهاون، محققين اصابات مباشرة في صفوفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى