موجز الثانية ظهراً من راديو الكل 17-05-2015

إدلب قضت طفلة وأصيب آخرون جراء إلقاء طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على قرية تل السلطان القريبة من بلدة أبوظهور بريف إدلب، فيما طال قصف مماثل أطراف جبل الأربعين، ومدن وبلدات سراقب والرامي ومعرة حرمة في ريف إدلب ، واقتصرت الأضرار على المادية، بينما استهدف طيران النظام قريتي الكستن ومشمشان بمنطقة جسر الشغور الشرقي، ببراميل متفجرة تحوي غاز الكلور، وتواردت أنباء عن وقوع عدة حالات اختناق بصفوف المدنيين. في حين شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة ادلب ومحيط مدينة جسر الشغور،واستهدف بالرشاشات الثقيلة منطقة أبو الظهور وقرية رأس العين، بالمقابل، تمكن الثوار من تدمير دبابة تابعة لقوات النظام قرب حاجز الفنار بمنطقة جبل الأربعين، إثر استهدفها الثوار”بصاروخ “تاو”، فيما دارت اشتباكات متقطعة على جبهات جبل الأربعين ومحيط مدينة جسر الشغور وداخل المشفى الوطني فيها.

————————————————————————————————————-

حمص أفاد ناشطون بسيطرة تنظيم داعش على مبنى المالية والفرن في مدينة تدمر، فيما دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط منطقة العامرية، تزامناً مع قصف على المنطقة، فيما استهدف تنظيم داعش رتلاً عسكرياً لقوات النظام على طريق حمص – تدمر- ومعلومات عن قتلى وجرحى في صفوف النظام، فيما تواردت أنباء عن سيطرة قوات النظام على محيط القلعة وبرج الاشارة في تدمر بعد أن سيطر تنظيم داعش عليها في وقت سابق، في الغضون شن طيران النظام غارات جوية على مدينة السخنة الخاضعة لسيطرة داعش حيث ألقى عدد من البراميل المتفجرة وأنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين.

————————————————————————————————————–

دمشق وريفها قصفت قوات النظام جرود القلمون وسط تجدد الاشتباكات بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة آخرى قرب تلة موسى التي أعلن النظام مؤخراً السيطرة عليها، بينما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بساتين بلدة الكسوة بالغوطة الغربية، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، وسط قصف من قبل قوات النظام على البلدة. وفي الغوطة الشرقية شن طيران النظام الحربي غارات جوية على مدينة عربين وأطراف المتحلق الجنوبي، ولم ترد معلومات عن إصابات.

————————————————————————————————————-

حلب ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على حيي الألمجي وباب النيرب بحلب، ماخلف أضرار مادية، فيما شنّ طيران النظام الحربي غارات على مدينة دير حافر ومحيط مطار كويرس العسكري، بينما استهدف بالرشاشات الثقيلة طريق غازي عنتاب ومحيط قرية باشكوي، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات . بالمقابل استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة و قذائف مدافع “جهنم” تمركزات لقوات لنظام في قرية باشكوي بريف حلب الشمالي. من جهة أخرى أفاد ناشطون بتمكن القوات المشتركة من السيطرة على عدة قرى في منطقة عين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي، فيما تواردت أنباء غير مؤكدة عن سيطرة القوات المشتركة على منطقة صوامع صرين. سقوط قذائف هاون مجهولة المصدر على حي مساكن السبيل وشارع تشرين بحلب

————————————————————————————————————

حماة قصفت قوات النظام قرية الحواش بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي بالمدفعية، بينما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة اللطامنة وبلدة العنكاوي، في حين تعرضت مناطق في قرى جبل شحشبو بريف حماه الغربي لقصف من قبل قوات النظام. من جهة أخرى دمر الثوار آلية عسكرية تابعة لقوات النظام على الطريق الواصل بين قريتي جورين والبركة في ريف حماة.

————————————————————————————————————

درعا والقنيطرة شن طيران النظام الحربي غارتين على حي البحار في درعا البلد، كذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في حي المنشية بدرعا البلد، في حين قضت إمرأة على الأقل وأصيب آخرون جراء قصف من قبل قوات النظام على أماكن في بلدة داعل بريف درعا، كما قصفت قوات النظام قرية جدل بمنطقة اللجاة وبلدة الفقيع بالمدفعية الثقيلة، بالتزامن مع استهداف المدفعية أيضاً بلدتي عتمان واليارودة ما تسبب باحتراق الأراضي الزراعية في المنطقة. وفي القنيطرة استهدفت قوات النظام بلدة الحميدية بالرشاشات الثقيلة من مقراتها في مدينة البعث ولا معلومات عن إصابات.

————————————————————————————————————–

اللاذقية ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على منطقة سلمى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بينما قصفت قوات النظام برج القصب وسلمى وكفردلبة، في حين استهدف الثوار تجمعات لقوات النظام في قرية دورين، كما استهدف الثوار أيضاً بالرشاشات الثقيلة مواقع لقوات النظام في منطقة كتف مريشود قرب قمة النبي يونس ما أدى لمقتل عنصرين من قوات النظام.

———————————————————————————————————

الرقة أعلنت القوات المشتركة عن تمكنها من السيطرة على قرية “أبو حية” في منطقة تل أبيض بريف الرقة، إثر انسحاب تنظيم داعش منها، عقب غارات للتحالف الدولي استهدفت تمركزات للتنظيم في القرية ليلة أمس .

———————————————————————————————————

دير الزور ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على قرية حطلة بريف المدينة ، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الصناعة بمدينة دير الزور، في الأثناء، قصفت قوات النظام بالمدفعية قرية المحيسنية من مقراتها في الجبل المطل على المدينة.

———————————————————————————————————

أخيراً في الحسكة …شنّ طيران التحالف الدولي صباح اليوم غارات على مواقع في قرى” تل الحمام والهدى وتل نصري في منطقة تل تمر بريف الحسكة، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر، من جهة أخرى اعتقلت وحدات الحماية الكردية ثلاثة شبان من قرية أبو جرن، بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش.

————————————————————————————————————–

زر الذهاب إلى الأعلى