موجز الثانية عشرة صباحاً من راديو الكل الأحد 23-05-2015

إدلب

قتل مدنيان وجرح سبعة آخرون جراء قيام طيران النظام بغارة جوية على قرية عين شيب بريف إدلب، شن طيران النظام الحربي أيضاً غارات جوية على ريف إدلب، حيث استهدف مدينة كفرنبل وكنصفرة وعين لاروز وجبل الأربعين وأطراف مطار أبو الظهور العسكري وحزارين وكفرسجنة ، حيث سقط عدد من الجرحى في عين لازور، فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدة كورين من حاجز القياسات ولم ترد معلومات عن إصابات، إلى ذلك دمر جيش الفتح دبابة لقوات النظام على تلة الشيخ خطاب شرق مدينة جسر الشغور، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في محيط أريحا.

————————————————————————————————————-

حلب

قضى رجل صباح اليوم جراء إلقاء طيران النظام برميلاً متفجراً على حي السكري بحلب، كما ألقى برميلين متفجرين على حي صلاح الدين بحلب وبرميل متفجر على حي المشهد، دون معلومات عن إصابات. إلى ذلك قصفت قوات النظام أحياء باب الحديد وقسطل حرامي بحلب القديمة، في حين سقط صاروخ من نوع أرض أرض على حي المشهد، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار قي جبهة عزيزة والشيخ سعد جنوب حلب.

————————————————————————————————————–

دمشق وريفها

جددت قوات النظام قصفها لمدينة الزبداني و بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مدينة الزبداني، بينما تعرضت مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف من قبل قوات النظام، إلى ذلك شن طيران النظام صباح اليوم غارات جوية استهدفت بلدات زملكا وعربين والبلالية في منطقة المرج، في الغوطة الشرقية، وأربع غارات جوية على مزارع خان الشيح في الغوطة الغربية دون معلومات عن إصابات. وفي العاصمة دمشق، دارت اشتباكات بين تنظيم داعش، وقوات النظام، في محيط مخيم اليرموك بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على المخيم، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما شن طيران النظام منذ الصباح حوالي سبع غارات جوية على حي جوبر.

—————————————————————————————————

حماة

ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، عقبه فتح قوات النظام لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في البلدة، دون معلومات عن إصابات، بينما قصفت قوات النظام قرية العميقة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ترافق مع قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين استهدفت القرية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

————————————————————————————————————-

دير الزور

شن الطيران الحربي غارة على قرية المريعية بريف دير الزور، كما قصف طيران النظام مدينة موحسن بالبراميل المتفجرة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

————————————————————————————————————-

درعا

استهدفت قوات النظام بلدة الحميدية وأم باطنة ومسحرة بالقطاع الأوسط بريف القنيطرة بالرشاشات الثقيلة، في حين أفاد ناشطون عن قيام قوات النظام باعتقال عدد من المدنيين في بلدة خان أرنبة واقتيادهم إلى جهة مجهولة. وفي درعا،ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة بصرى الشام، فيما ألقى برميلين آخرين على قرية المال وبرميل على بلدة الطيحة، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش السوري الحر في بلدة خربة غزالة.

————————————————————————————————————-

حمص

أطبق تنظيم داعش حصاره لقوات النظام المتمركزة في مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، كما استهدف التنظيم تمركزات قوات النظام في منطقة الدوة قرب تدمر التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الطيرفين، وفي سياق آخر،جددت قوات النظام فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر بمدينة حمص، ولم ترد معلومات إلى خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى