موجز الثانية عشرة من راديو الكل الأربعاء 28 -10-2015


حلب وريفها
قضى تسعة أشخاص، بينهم سبعة من مدينة عندان، واصيب آخرون جراء شن الطيران الحربي الروسي غارات ليلة أمس على بلدات وقرى في ريف حلب الشمالي، كما طال قصف مدفعي بلدة عندان ليلة أمس .
من جهة أخرى، قتل عشرون عنصر لقوات النظام إثر استهداف الثوارسيارة لهم  بصاروخ تاو على جبهة كفرعبيد في ريف حلب الجنوبي، وعلى صعيد آخر، أفاد ناشطون عن تمكن تنظيم داعش من أسر نحو تسعين عنصراً من قوات النظام والميليشيات المساندة لها بعد اقتحامها مدينة السفيرة بالأمس وسيطرته على أجزاء كبيرة فيها.

إدلب
قضى رجل وولديه اثر استهداف قوات النظام بلدة كفرسجنة في ريف ادلب الجنوبي بالصواريخ ليلة أمس من قبل تمركزات قوات النظام عند حاجز بريديج بريف حماة الغربي، كما قضت سيدة وطفل جراء استهداف قرية ترملا في ريف ادلب جراء قصف مماثل،فيما استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة اريحا في ريف إدلب الغربي بالصواريخ الفراغية دون وقوع إصابات.

وفي سياق آخر، أفاد مراسل راديو الكل في إدلب عن نجاة  المدعو “أبو طه حيدر” أمير قطاع حارم في فصيل أجناد الشام، من محاولة اغتيال بعد قيام شخص بزرع عبوة ناسفة له،ليقوم الشخص الذي قام بزراعة العبوة لتفجير نفسه بعد اكتشاف أمره.

دمشق وريفها

قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية ، بينما تعرضت بلدة عين ترما لقصف صاروخي من قوات النظام ما أدى لوقوع عدد من الإصابات، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على جبهة المرج بريف دمشق الشرقي، كما قتل عنصران لقوات النظام جراء الاشتباكات الدائرة مع الجيش الحر في مدينة داريا بالغوطة الغربية.

وفي جنوب العاصمة، اغتال مجهولون مسؤول الجبهة الديمقراطية في مخيم اليرموك “أبو أحمد هواري” المقرب من جبهة النصرة.

حمص

استهدف الطيران الروسي بالخطأ حاجز جهاد غنام على أطراف بلدة الغنطو وحاجز بمحيط منطقة الهلالية القريبة من أم شرشوح بريف حمص الشمالي، فيما أصيب العشرات بجراح جراء استهداف الطيران الروسي قرية هبوب الريح بريف حمص الشمالي، كما شن الطيران الروسي غارات مماثلة على قرى السعن وغرناطة بالريف الشمالي دون معلومات عن إصابات، كما استهدفت قوات النظام بلدة تير معلة في الريف الشمالي بالمدفعية، في حين فتح قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على بلدة الغنطو. كما استهدفت قوات النظام قرية السعن و حوش حجو مساء بالمدفعية الثقيلة و درات اشتباكات على جبهات تلبيسة الغربية و الجنوبية و الشرقية بين الثوار و قوات النظام.

حماة
استهدفت قوات النظام جبهات سنيسيل والمحطة بقذائف مدفعية ، كما استهدفت بقذائف الهاون قرية الكم ، في حين استهدفت  بالرشاشات الثقيلة، قرى الحويز والشريعة وجسر بيت الراس في سهل الغاب بريف حماة الغربي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
درعا

استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة كلاً من مدينة نوى وبلدة رخم وعقربا ، كما استهدف الطيران المروحي المزارع المحيطة ببلدة كفرشمس بريف درعا فيما شهدت بلدة النعيمة إشتباكات متقطعة على جبهة النعيمة بين الجيش الحر وقوات النظام.

القنيطرة

استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة كلً من قرى جباتا الخشب وطرنجة وأوفانيا في ريف القنيطرة الشمالي من تلي الشعار والسقري دون معلومات عن إصابات.

دير الزور

قصف طيران النظام قرية الجفرة ومناطق أخرى بمحيط مطار دير الزور العسكري، كذلك شن الطيران الروسي غارات على أحياء الحويقة والصناعة وحويجة صكر بمدينة دير الزور، بينما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حيي الصناعة والرصافة بمدينة دير الزور، ومعلومات على خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأخيراً في الرقة

سمع دوي انفجارات في محيط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، في مناطق سيطرة الوحدات الكردية دون معلومات عن الخسائر البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى