موجز الثانية عشرة من راديو الكل |الجمعة 22-5-2015

إدلب

أكدت مصادر عسكرية من جيش الفتح لراديو الكل بسيطرة  الثوار الكاملة على مشفى جسر الشغور وهروب عناصر قوات النظام، واصطياد عدد كبير منهم بكمائن على الطريق المؤدي إلى بلدة الكفير، وذلك إثر البدء بحفر نفق تحت المشفى، مابثَّ الرعب في قلوب عناصر النظام، واضطرهم للفرار، بعد فتح جيش الفتح طريق وهمي مرصود بكمائن،  بالتزامن مع غارات جوية مكثفة على محيط المطار، في محاولة منها لتغطية انسحاب عناصر قوات النظام الذي كانوا داخل المشفى باتجاه منطقة سهل الغاب، مؤكداً تمكن الثوار من قتل وأسر العشرات منهم، فيما لا تزال عملية التمشيط مستمرة للبحث عن فلول عناصر قوات النظام المنسحبة.

فيما دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط مدينة أريحا، بالتزامن مع إلقاء  طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على جبل الأربعين، بينما طال قصف مماثل قرية بشلامون ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

حلب
لقي ثلاثة مدنيين حتفهم جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على حي طريق الباب مساء أمس ، فيما طال قصف مماثل حي الفردوس صباح اليوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، من جهة أخرى تواردت أنباء غير مؤكدة حتى الآن عن سيطرة تنظيم داعش على كامل المدينة الصناعية في الشيخ نجار بريف حلب، بعد تقدمه يوم أمس وسيطرته على الفئة الثالثة فيها، إثر انسحاب قوات النظام منها.
دمشق وريفها

ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على حي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش، في أطراف مخيم اليرموك.

وفي ريف دمشق، جددت قوات النظام قصفها لبلدات الغوطة الشرقية حيث استهدفت دوما ويلدا، كما تعرضت مدينة الزبداني لقصف مماثل إلى ذلك ألقى الطيران المروحي صباح اليوم سنة براميل متفجرة على مدينة داريا، في حين مازالت منطقة دمشق الغربية وجرود القلمون تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار، في الغضون دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على اطراف بلدتي زبدين ودير العصافير وسط قصف لقوات النظام على المنطقة بالمدفعية.

درعا والقنيطرة

جددت قوات النظام قصفها على بلدتي مسحرة وأم باطنة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على البلدتين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما أفاد ناشطون عن قيام قوات النظام بش حملة اعتقالات عشوائية في بلدة إزرع بريف درعا.

حمص

تمكن عناصر تنظيم داعش من السيطرة على معبر التنف الحدودي، الواقع على الحدود السورية – العراقية، في البادية السورية، وذلك عقب انسحاب قوات النظام منه، وبذلك يكون التنظيم قد سيطر على آخر معبر حدودي للنظام مع العراق، بعد فرض سيطرته على مدينة تدمر يوم أمس بشكل كامل.

إلى ذلك قصفت قوات النظام أماكن في منطقة حوش حجو بريف حمص الشمالي، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة ولم ترد معلومات عن إصابات.

حماه

ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي،فيما ألقى طيران النظام براميل متفجرة على بلدة العميقة بسهل الغاب دون معلومات عن إصابات.

الحسكة
استمرت الاشتباكات بين المقاتلين الأكراد وتنظيم داعش بالريف الجنوبي الغربي لبلدة تل تمر، بعد أن سيطر المقاتلون الأكراد أمس على جبل عبد العزيز والعديد من القرى القريبة من بلدة تل تمر.

دير الزور

استهدفت قوات النظام بقذائف عربات الشيلكا أحياء مدينة دير الزور والمسيطر عليها من قبل تنظيم داعش وذلك من الجبل المطل على المدينة، ولم ترد معلومات عن إصابات، فيما دارت اشتباكات بسن قوات التظام وتنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى