موجز الثانية عصراً من راديو الكل 20-09-2015


إدلب
قضى مدني وأصيب أخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي بالصواريخ الفراغية ظهر اليوم، من جهة أخرى،أكد مراسل راديو الكل في إدلب على توقف عمليات الثوارعلى جبهتي  كفريا والفوعة في ريف إدلب الشمالي، وذلك بعد  بدء سريان الهدنة الجديدة مع قوات النظام  بخصوص “الزبداني ” لمدة 48 ساعة ابتدءاً من الساعة الثانية عشر من  ظهر اليوم.

حلب
أفاد مراسل راديو الكل في حلب عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء استهداف حي الميدان بحلب بثمانية قذائف ليلة أمس إلى نحو عشرين قتيلاً من بينهم سبعة أطفال إضافة إلى إصابة نحو ثلاثين آخرين، فيما لو تعلن أية جهة عن مسؤوليتها عن هذا القصف حتى الآن ، في حين قضى طفل وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية حي الشيخ خضر صباح اليوم.

دمشق وريفها

شن طيران النظام بلدة النشابية بغارتين أدت لوقوع عدد من الجرحى، كما استهدف الطيران بلدة حزرما بالغوطة الشرقية، بينما ارتفع إلى 34 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية منذ صباح اليوم، فيما ألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على أماكن في بلدة خان الشيح ومزارعها، فيما قصفت قوات النظام أماكن في بلدة زبدين بالغوطة الشرقية، عقبه سقوط صاروخ من نوع أرض-أرض على أماكن في البلدة، ومعلومات عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

حماة
قضى طفل وأصيب آخرون بجراح جراء إلقاء طيران النظام المروحي  براميل متفجرة على قرية الجمالي في ريف حماة الجنوبي صباح اليوم، كما قضت سيدة وأصيب آخرون  جراء شن طيران النظام الحربي غارة على قرية ‫‏قصرابن وردان‬ في ‏ريف حماة الشرفي مساء أمس.
حمص

شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي ولم يعرف بعد حجم الخسائر، فيما ارتفعت حصيلة القتلى جراء استهداف طيران النظام الحربي يوم أمس ريف حمص الشرقي إلى تسعة أشخاص وعشرات الجرحى، كما قضى مدني جراء استهداف قوات النظام قرية برج قاعي بريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة، بينما لا تزال المعابر المؤدية إلى حي الوعر المحاصر بحمص مغلقة لليوم التاسع عشر على التوالي.

درعا

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الطريق الواصل بين بلدتي الكرك الشرقي ورخم في ريف درعا الشرقي، إلى ذلك قصفت قوات النظام بلدة النعيمة و مدينة بصرى الشام و الحراك في ريف درعا الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة دون وقوع إصابات .

القنيطرة

دارت اشتباكات ليلة أمس بين الثوار وقوات النظام على أطراف تلة الحمرية بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف يستهدف الأحياء السكنية في بلدة جباثا الخشب، في حين قصفت قوات النظام قرى و بلدات الحميدية و الصمدانية الغربية و الرواضي بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة ، دون وقوع إصابات.

الحسكة

دارت اشتباكات بين تنظيم داعش ووحدات الحماية الكردية، في الريف الجنوبي لبلدة تل براك بريف الحسكة بالأمس، وسط قصف من قبل التنظيم على مناطق الاشتباك، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

اللاذقية

ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية الشمالي، في حين تعرضت مناطق في سد برادون ومناطق أخرى في ريف اللاذقية الشمالي، لقصف من قبل قوات النظام، دون أنباء عن خسائر بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى