موجز الثانية من راديو الكل الخميس 22 -10- 2015


دمشق وريفها
قضى ثمانية مدنيين ، في حصيلة أولية وأصيب آخرون جراء شن طائرات حربية تابعة للنظام وروسيا غارات على بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية بريف دمشق منذ صباح اليوم، وأفاد مراسل راديو الكل في ريف دمشق بأن الضحايا معظمهم من الأطفال بعد استهدافهم أثناء خروجهم من المدارس. فيما  تعرض مناطق المرج وحرستا وجرود الجبال المحررة المطلة على أوتستراد (دمشق – حمص) لغارات مماثلة دون تسجيل إصابات.
من جهة أخرى،  تمكن الثوار من تدمير مبنىً كانت تتحصن به قوات النظام على جبهة تل كردي، وتواردت أنباء عن مقتل حوالي “20” عنصراً للنظام،  فيما تصدى الثوار لمحاولة اقتحام قوات النظام الغوطة الشرقية من محور بلدة نولة، معلنين عن مقتل ما لا يقل عن خمسة عناصر من صفوفه.
حلب وريفها
أفاد مراسل راديو الكل في حلب عن سيطرة قوات النظام وبمساندة القصف الجوي الروسي على قرية بلاس بريف حلب الجنوبي ظهر اليوم، إثر معارك عنيفة مع الثوار هناك تمكنوا خلالها من تدمير دبايتين لقوات النظام، بالمقابل استعاد الثوار السيطرة على قرية الأيوبية بريف حلب الجنوبي بعد سيطرة قوات النظام عليها صباح اليوم.
وعلى صعيد آخر، تواردت أنباء عن اقتحام تنظيم داعش مطار كويرس العسكري في الريف الشرقي، حيث تدور الآن اشتباكات عنيفة بين داعش وقوات النظام ، فيما أفاد ناشطون عنسماع دوي عدة انفجارات ضخمة في مطار كويرس، مرجيحن أن يكون التنظيم استهدف نقاط في المطار بالمفخخات، ولم ترد تفاصيل أوفى.

درعا
قضى القائد الميداني في تجمع ألوية العمري التابع للجبهة الجنوبية المدعو ” يونس ناجي العوض” جراء الاشتباكات الدائرة في محيط اللواء 82 بالقرب من مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، من جهة أخرى استهدف الثوار تمركزات قوات النظام على جبهة عتمان بريف درعا بقذائف مدفع جهنم، معلنين تحقيق إصابات مباشرة، في حين ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على بلدة مسحرة بريف القنيطرة الأوسط، فيما شهدت بلدة الغارية الغربية بالريف الشرفي بعد منتصف الليل قصفاً عنيفاً بقذائف المدفعية الثقيلة، مخلفاً أضراراً مادية دون وقوع إصابات.

حماة
أعلن الثوار عن تمكنهم من قنص عنصرين من قوات النظام عند  حاجز ‫‏العبود‬ في مدينة ‫‏مورك‬ بريف حماة الشمالي، فيما استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في مطار حماه العسكري بقذائف مدفع “مائة وثلاثين” ، بالمقابل ألقى طيران النظام المروحي ألغاماً بحرية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، دون وقوع إصابات.

حمص
أعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي عن تمكنهم من تدمير دبابتين و  ثلاث عربات شيلكا تابعة لقوات النظام على جبهات  المحطة و سنيسل  وجوالك والكمب في ريف حمص الشمالي، إثرتصدي الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام منذ صباح اليوم، ترافق ذلك مع شن طيران النظام الحربي أكثر من “15” غارة منذ صباح اليوم  استهدفت بلدة تير معلة في ريف حمص الشمالي إضافة لإستهدافها بالبراميل والإسطوانات المتفجرة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
وفي السياق أشار مراسل راديو الكل في حمص، إلى استهداف الطيران الحربي عن طريق الخطأ الفرقة “26”التابعة لقوات النظام والواقعة بالقرب من بلدة  تير معلة دون معرفة حجم خسائر النظام.

القنيطرة

استهدفت قوات النظام بلدات الحميدية و الصمدانية الغربية بالرشاشات الثقيلة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، بالمقابل،  استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في مشتل الزهور ومدينة خان أرنبة وتلّي الشعار وبزاق بالعديد من القذائف، بالتزامن مع اندلاع معارك بين الطرفين في محيط بلدة مسحرة، في حين قضى أربعة من لجان الدفاع الوطني في حادث سير على طريق دمشق – القنيطرة المعروف بأتستراد السلام.

إدلب

استهدف طيران النظام الحربي أحياء مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي بالرشاشات الثقيلة فجر اليوم، ما تسبب بوقوع اضرار مادية في منازل المدنيين.
اللاذقية

جدد الطيران الحربي الروسي من غاراته على قرى جبل الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية، منذ صباح اليوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى