موجز الثانية من راديو الكل السبت 20-6-2015

حلب
أصيب خمسة مدنيين جراء استهداف قوات النظام حي الكلاسة بحلب فجر اليوم بقذائف مدفعية، فيما شن طيران النظام غارات على منطقة السكن الشبابي في حي الأشرفية بحلب ومدنية عندان بريفها الشمالي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، من جهة أخرى دارت اشتباكات مساء أمس بين الثوار و قوات النظام في محيط حلب الجديدة و البحوث العلمية وعلى جبهات الأشرفية والخالدية، وعلى صعيد آخر تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش إثر اشتباكات بين الطرفين في محيط قرية أم حوش، فيما استهدف تنظيم داعش قريتي تل قراح وأم حوش بقذائف مدفعية .

دمشق وريفها
شن طيران النظام الحربي غارات على أطراف مدينة دوما وعلى عدة بلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق منذ صباح اليوم، وتواردت أنباء عن وقوع جرحى، فيما طال قصف مماثل حي جوبر، في حين تعرضت مدينة معضمية الشام وبلدة بيت تيما لقصف عنيف منذ صباح اليوم من قبل قوات النظام بالقذائف المدفعية والصاروخية. إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة زبدين، من جهة أخرى أعلنت الفصائل المقاتلة في منطقة وادي بردى بريف دمشق قطع مياه “عين الفيجة” عن العاصمة دمشق مؤكدين عدم إعادتها قبل تنفيذ النظام شروط الهدنة المبرمة بين الطرفين ومنها “وقف القصف على المنطقة وفك الحصار وإدخال المواد الغذائية والإفراج عن المعتقلين وعدم التعرض للحرائر على حواجز قوات النظام” فيما اعلنت هذه الفصائل أيضاً عن تشكيل” جيش الفتح ” في وادي بردى.

القنيطرة
دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة يبين الثوار في “جيش الحرمون” وقوات النظام في منطقة التلول الحمر بريف القنيطرة المحاذي لريف دمشق الغربي، حيث تمكن الثوار من صد محاولة قوات النظام استعادة هذه المنطقة، معلنين عن تمكنهم من تدمير دبابة لقوات النظام، بالمقابل استهدفت قوات النظام بلدة جباتا الخشب والطريق الواصل بين “جباتا الخشب وبين جن”، فيما ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على بلدة ممتنة بريف القنيطرة، ما خلف أضراراً مادية.

دير الزور
قضى مدني وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام غارتين على مدينة موحسن في ريف دير الزور، بالتزامن مع استهدافها بقذائف مدفعية ، فيما ألقى طيران النظام المروحي ثلاثة براميل متفجرة على محيط مطار ديرالزور العسكري، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات.

إدلب
شن طيران النظام الحربي غارات على مناطق في بلدة محمبل، وعلى عدة قرى في منطقة سهل الروج بريف إدلب، فيما شهدت جبهات الاشتباكات في بين الثوار وقوات النظام في محيط مدينة جسر الشغور هدوءاً منذ صباح اليوم.
حمص
دارت اشتباكات بين قوات النظام و الثوار على جبهات ” أم شرشوح والهلالية” ، غربي مدينة تلبيسة ،  بريف حمص الشمالي، ترافق ذلك مع قصف على المنطقة بقذائف الهاون من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية أكراد الداسنية، فيما تعرضت قرية غرناطة لقصف مدفعي، دون وقوع إصابات، إلى ذلك أفاد ناشطون بشن طيران النظام أكثر من خمسة وعشرين غارة على منازل المدنيين في الحي الشرقي والجمعيات الشمالية بمدينة تدمر منذ مساء أمس، ما أدى إلىوقوع قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال، لم يتم معرفة عددهم حتى الآن، من جهة أخرى دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط حقي الشاعر وجحار بريف حمص الشرقي،وسط غارات مكثفة من طيران النظام على تمركزات التنظيم،ولمترد معلومات عن حجم الخسائر.
اللاذقية
دمّر الثوار دشمة لقوات النظام في جبل التركمان بريف اللاذقية ، فيما استهدفوا أيضاً تمركزات لقوات النظام في جبل دورين، ولم ترد معلومات حول حجم الخسائر .

حماة
أفاد ناشطون بمقتل مدني وإصابة سبعة آخرين، إثر إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي ليلة أمس، فيما استهدف طيران النظام قرية جنى العلباوي بالصواريخ ، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.
درعا
ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء درعا البلد، و على  بلدات صيدا ومزيريب و نصيب في ريف درعا، فيما ستهدفت قوات النظام بلدة اليادودة برشاشات الشيلكا من تمركزاتها عند حاجز المفطرة، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات.
أخيراً في الحسكة
أفاد ناشطون بشن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع لتنظيم داعش جنوب بلدة تل براك بريف الحسكة، بالتزامن مع اشتباكات وأصوات انفجارات عنيفة سمعت من مناطق التماس الممتدة بين” رجم الطفيحي وصولاً إلى الزنطري”، ولم تعرف حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى