موجز الحادية عشرة صباحاً من راديو االكل 31-05-2015

حلب
قضى ثلاثون مدنياً، بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون، في مجزرة جديدة ارتكبها طيران النظام في حي الفردوس بحلب مساء أمس بعد استهداف مبانٍ سكنية فيه بثلاثة براميل متفجرة، عقب ذلك استهداف الحي بصاروخ ” فيل” أيضاً، فيما تجدد القصف على الحي صباح اليوم ببرميلن آخرين، في حين أصيب أربعة مدنيين، بينهم أطفال، جراء استهداف حي باب النيرب ببرميل متفجر.

ريف حلب
قضى ثلاثة أشخاص وأصيب ستة وعشرين آخرين جراء تجدد القصف الجوي على مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد المجزرة المروعة التي وقعت فيها بالأمس وراح ضحيتها نحو سبعين مدنياً، وفي مدينة مارع بريف حلب الشمالي قضى ثلاثة أشخاص وأصيب أكثر من خمسة آخرين جراء استهداف تنظيم داعش المدينة بعشرات القذائف المدفعية، بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة في محيطها  بين الثوار وتنظيم داعش والتي أسفرت عن سيطرة التنظيم على بلدة صوران التي استهدفها خلال الاشتباكات بسيارة مفخخة، فيما قضى أربعة مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش على الطريق الواصل بين مدينة إعزاز وبلدة صوران ، بينما فككت كتيبة الهندسة التابعة للثوارعدة عبوات أخرى، في حين تواردت أنباء عن تمكن الثوار صباح اليوم من تدمير سيارتين لتنظيم داعش على جبهتي مارع وحساجك عبر استهدافهما بمدفع ثلاثة وعشرين، ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر من التنظيم ، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مارع.
من جهة أخرى دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط مطار كويرس العسكري، بالتزامن مع استهداف المنطقة بعدة غارات وبالبراميل المتفجرة

إدلب
ارتفعت حصيلة ضحايا قصف طيران النظام بالصواريخ الفراغية الذي استهدف قرية بليون بريف إدلب مساء أمس إلى ثمانية عشر مدنياً وعدد من الجرحى ، فيما أصيب عشرة مدنيين جراء شن طيران النظام غارات على بلدة سرمين، في حين  ألقى طيران النظا م المروحي براميل متفجرة على مدن وبلدات سراقب وكنصفرة وكفر عويد و الموزرة وعلى محيط مطار أبو الظهور العسكري، وشن الطيران الحربي غارات على مدينة أريحة وقرية فليون المجاورة وعلى قمة جبل الأربعين، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
من جهة أخرى استهدف حيش الفتح حاجز القياسات الواقع على طريق (إدلب – اللاذقية) بوابل من قذائف الهاون و مدفع جهنم، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.

دمشق وريفها
قضى أربعة مدنيين وجرح اثنا عشر أخرين جراء إلقاء طيران النظام برميلين متفجرين على حي الحجر الأسود مساء أمس جنوب دمشق.

وفي ريف العاصمة، شن الطيران الحربي سلسلة من الغارات الجوية مستهدفاً جرود القلمون الغربي وجرود عرسال، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى في مخيمات اللاجئين السوريين في جرود عرسال.

الحسكة
ارتفعت حصيلة القصف الجوي على مدينة الشدادي، من قبل طيران النظام بالصواريخ الفراغية إلى ثمانية أشخاص ، فيما تعرضت منطقة الميلبية التي يسيطر عليها تنظيم داعش بريف الحسكة الجنوبي لقصف جوي، دون معلومات عن الخسائر البشرية، كما قصفت قوات النظام ريفي الحسكة الجنوبي والجنوبي الشرقي، ولا معلومات عن إصابات.

دير الزور

شن طيران النظام الحربي غارات على قريتي حطلة والجفرة بريف دير الزور، فيما استهدفت قوات النظام بالمدفعية منطقة دوار الحلبي شمالي المدينة، ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات، في حين دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في أحياء الحويقة الغربية والرشدية والجبيلة بدير الزور المدينة.

حماه

قصفت قوات النظام قريتي العميقة والحواش بسهل الغاب في ريف حماه الغربي، كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية العنكاوي، فيما تعرضت قرية جسر بيت الراس لقصف من قبل قوات النظام دون معلومات عن إصابات.

وأخيراً في حمص

دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش على طريق تدمر دمشق، حيث استطاع التنظيم التقدم والسيطرة على حاجز في المنطقة، ومعلومات عن قتلى وجرحى بين الطرفين جراء الاشتباكات، وفي السياق جددت قوات النظام فتح نيران رشاشاتها الثقيلة على حي الوعر المحاصر، دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى