موجز الحادية عشرة صباحاً من راديو الكل 21-6-2015

حلب
أفاد مراسل راديو الكل في حلب بمقتل خمسة مدنيين، في حصيلة أولى، وإصابة آخرين جراء استهداف طيران النظام مدينة حريتان ومنطقة القبر الانكليزي بعدة صواريخ فراغية صباح اليوم، مرجحاً ارتفاع عدد الضحايا نظراً لوجود مصابين حالة بعضهم خطرة، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء إلقاء طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على حي الأصيلة في حلب، فيما شن طيران النظام الحربي مساء أمس غارة على منطقة السكن الشبابي بحي الأشرفية مستهدفاً الأبنية السكنية بصاروخين فراغيين مساء أمس، واقتصرت الأضرار على المادية، في حين سقطت قذائف في أحياء‏الخالدية‬ و‏مساكن السبيل‬ و‫‏شارع تشرين‬ والمشارقة والفيض، ما خلف دمار مبنى في الخالدية دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة  بين الثوار وقوات النظام على جبهة حي الخالدية في محاولة من الثوار التقدم والسيطرة على نقاط جديدة داخل الحي، فيما استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام والميليشيات المساندة له في حي الأشرفية، بينما تجددت الاشتباكات ليلة أمس في حي حلب الجديدة ومحيط البحوث العلمية أسفرت عن تدمير مدفع ومقتل عدد من عناصر قوات النظام.

الحسكة
أفاد ناشطون لراديو الكل بوقوع تفجير داخل مبنى بلدية القامشلي بريف الحسكة التابعة لوحدات الحماية الكردية بعد قيام شاب بتفجير نفسه هناك، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حصيلة أولية، دون معرفة الجهة التي وقفت وراء تنفيذ هذه العملية .

إدلب
قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام مدينة معرة النعمان بريف إدلب بالبراميل المتفجرة ليلة أمس، فيما قضى مدني واصيب ثلاثة عشر آخرون جراء استهداف طيران النظام  مدينة سراقب بريف ادلب بستة ألغام بحرية ليلة أمس أيضاً، في حين طال قصف مماثل مدينة بنش وبلدة التمانعة ومحيط مطار أبو الظهور العسكري، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

دمشق وريفها

سقطت عدة قذائف على منطقة الكباس عند أطراف العاصمة، حيث سقط عدد من الجرحىى، بالإضافة لأضرار في ممتلكات مواطنين، في حين قصفت قوات النظام بعدة صواريخ من نوع أرض – أرض، حي جوبر، دون معلومات عن خسائر بشرية.
وفي ريف دمشق، قصفت قوات النظام أطراف بلدة كفربطنا في الغوطة الشرقية، بصاروخين من نوع أرض – أرض، ترافقت مع قصف لقوات النظام على مناطق في المدينة وأطرافها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية  دون معلومات عن إصابات.

درعا والقنيطرة
لا تزال الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام وجيش الفتح المشكل في المنطقة الجنوبية، وسط قصف متبادل بين الطرفين، إلى ذلك كما قضت طفلة جراء إصابتها في قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة كحيل، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حي طريق السد ودرعا البلد، في حين قصفت قوات النظام بلدة جاسم ومدينة إنخل، ولا معلومات عن إصابات.

وفي القنطيرة، أعلنت غرفة عمليات عاصفة الحق عن استكمال معركة النصرة لحرائرنا والتي تهدف لفتح طريق جباتا – بيت جن حيث يتم التحضير للسيطرة على كل من السرية مئة وستين وسرية المشاة وحاجز الشرطة العسكرية، فيم قصفت ألقى طيران النظام ثلاثة براميل متفجرة على التلال الحمر التي سيطر عليها الثوار مؤخراً بينما تعرض ريف القنيطرة الشمالي لقصف عنيف من قبل قوات النظام.

دير الزور
دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة بدير الزور، فيما قضى مدني وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام غارتين على مدينة موحسن في ريف دير الزور، بالتزامن مع استهدافها بقذائف مدفعية، فيما ألقى طيران النظام المروحي ثلاثة براميل متفجرة على محيط مطار دير الزور العسكري.
حمص
دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و الثوار على جبهة الجزيرة السابعة في حي الوعر بمدينة حمص، بالتزامن مع استهداف قوات النظام الحي بمدافع الهاون إضافة لفتح نتيران رشاشات الشيلكا على منازل المدنيين، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام و الثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة،  بينما قامت قوات النظام باستهداف المنطقة بالمدفعية الثقيلة، إلى ذك دارت اشتباكات فجر اليوم بين قوات النظام والثوار على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة في حاجز ملوك استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة و المتوسطة، و في مدينة الحولة قامت قوات النظام باستهداف كل من تلدو و كفرلاها بالمدفعية الثقيلة، لبنما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها طيران النظام في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي إلى حوالي خمسة وعشرين مدني.
اللاذقية
قصفت قوات النظام مناطق قرب تل الرشوان بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظامم والثوار في محيط جبل الأكرد ومحيط قمة النبي يونس.

وأخيراً في حماه…قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين قرية لحايا بالريف حماة الشمالي، بينما تعرضت بلدة كفرزيتا لقصف بأربعة براميل متفجرة، دون معلومات عن إصابات، كما تعرضت قرية عطشان بريف حماة الشرقي لقصف من قبل قوات النظام ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى