موجز الحادية عشرة من راديو الكل السبت 31 -10-2015


دمشق وريفها
قضى ثلاثة مدنيين جراء استهداف مدينة دوما بالغوطة الشرقية بصاروخين موجهين ـ وسط استهداف المدينة أيضاً بقذائف الهاون وشن الطيران الروسي سبعة غارات على المدينة، كما تعرضت مناطق المرج وزملكا وعين ترما لقصف مدفعي دون وقوع إصابات، فيما ضربت طائرات حربية لم يتبين بعد إن كانت روسية أم إسرائيلية منطقة القطيفة بالقلمون الشرقي وفليطة وجرودها بالقلمون الغربي.
وفي سياق آخر، خرجت مساء أمس مظاهرات في كل من عربين وجوبر في ريف دمشق حيث طالبت جيش الإسلام بالإفراج عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم يوم أمس وسط حالة من التوتر على خلفية تسلم جثة شاب أفاد ناشطون أنه قضى تحت التعذيب في سجون جيش الإسلام بالغوطة الشرقية،
حلب وريفها
استهدف طيران النظام مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعدة غارات استهدفت سوق الهال ومشفى المدينة وشارع الكورنيش وجامع فاطمة دون ورود أنباء عن إصابات، فيما دارت معارك بين الثوار وقوات النظام على جبهة تل الحميرة تمكنوا من خلالها اغتنام دبابة من طراز t72 لقوات النظام، كما دمروا عربة شيلكا على جبهة تل القراضي في ريف حلب الجنوبي.
وفي مدينة حلب دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام في حي الشيخ سعيد جنوبي حلب وفي حي الأشرفية والخالدية ومشارف حي حلب الجديدة غربي حلب، حيث استهدف الثوار مواقع قوات النظام في ثكنة الفاميلي هاوس في حي حلب الجديدة بالقذائف معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة.
إدلب
استهدف الطيران الحربي الروسي مساء امس قرية تل مرق وناحية التمانعة في ريف إدلب الجنوبي بالصورايخ الفراغية دون ورود أنباء عن إصابات، فيما قصفت قوات النظام أطراف جسر الشغور الغربية في ريف إدلب الغربي بالصواريخ من نقاط تمركز قوات النظام في معسكر جورين بسهل الغاب أيضا من دون وقوع إصابات.
حمص
استهدفت قوات النظام الحي الجنوبي من بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي ليلا بصاروخ ارض ارض، كما استهدفت قوات النظام بلدة تيرمعلة بالمدفعية الثقيلة مساء ترافق ذلك مع اشتباكات بين الثوار و قوات النظام، في حين دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة المحطة و سنيسل ترافق مع قصف مدفعي، إلى ذلك دارت اشتباكات على جبهات مدينة تلبيسة الغربية و الجنوبية و الشرقية بين الثوار و قوات النظام، و في حي الوعر بحمص استهدفت قوات النظام الحي بالرشاشات الثقيلة دون تسجيل اصابات.
حماة
القى طيران النظام المروحي ألغاماً بحرية على بلدة قلعة المضيق وقرية التوينة في ريف حماه الغربي ما أدى لمقتل مدني وإصابة آخرين، كما تعرضت قرية التوينة لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل تمركزات قوات النظام القريبة من المنطقة، كما تعرضت قلعة المضيق لقصف صاروخي من حاجز بريديج.
درعا
ألقى طيران النظام المروحي أربعة براميل متفجرة على أطراف بلدة نمر بريف درعا الشمالي، فيما قصفت قوات النظام مناطق داعل بريف درعا، كذلك استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في منطقة دير العدس بريف درعا، فيما تجددت الاشتباكات بين جبهة النصرة، ولواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش من جهة أخرى في محيط سد سحم الجولان بريف درعا الغربي.
الحسكة
شن طيران التحالف الدولي غارات على منطقة البحرةالخاتونية بريف الحسكة الشرقي، في حين تجددت الاشتباكات العنيفة بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم داعش، في محيط قرية غزيلة بريف تل حميس الجنوبي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى