موجز الحادية عشرة من راديو الكل الخميس 22 -10- 2015


حلب وريفها
أفاد مراسل راديو الكل في حلب عن تمكن الثوار من قتل قائد في الدفاع الوطني إضافةً لخمسة عناصر من قوات النظام إثر محاولتهم التسلل إلى نقاط تمركز الثوار في حي جمعية الزهراء غربي حلب مساء أمس، من جهة أخرى سيطرت قوات النظام على قرية “جور جحيش” بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات مع الثوار ليلة أمس فيما تتواصل الاشتباكات في المنطقة و تحاول التقدم باتجاه قرية بلاس .
إلى ذلك أصيب رجل وامرأة جراء استهداف قوات النظام بصاروخ أرض _ أرض من نوع فيل حي الزبدية غربي حلب، ما خلف وقوع أضرار مادية كبيرة، فيما استهدف الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية بلدات حيان و بيانون و عندان بريف حلب الشمالي.
دمشق وريفها
أفاد مراسل راديو الكل في ريف دمشق، بخرق النظام مجدداً لهدنة (الزبداني مقابل كفريا والفوعة) حيث أطلقت قوات النظام ،صباح اليوم، النار على بلدة مضايا في ريف دمشق الغربي الداخلة ضمن مناطق الهدنة، من الحواجز المحيطة دون ورود معلومات عن وقوع إصابات حتى اللحظة.
من جهة أخرى، شن طيران النظام الحربي غارتين على جرود الجبال المحررة المطلة على أتستراد (دمشق – حمص)، فيما تعرضت قرية بسيمة الواقعة في منطقة وادي بردى لإستهداف بنيران القناصة وعربات الدوشكا من تمركزات النظام في أشرفية الوادي، في حين تعرضت ضاحية حرستا لسقوط عدد من القذائف الصاروخية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. وفي سياق آخر، أعلن كل من فصائل ” جبهة النصرة وحركة أحرار الشام والإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة تحت مسمى “”جند الملاحم” في الغوطة رداً على التدخل الروسي واستهدافه لمدن وبلدات المنطقة.
درعا
قضى القائد الميداني في تجمع ألوية العمري التابع للجبهة الجنوبية المدعو ” يونس ناجي العوض” جراء الاشتباكات الدائرة في محيط اللواء 82 بالقرب من مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، من جهة أخرى استهدف الثوار تمركزات قوات النظام على جبهة عتمان بريف درعا بقذائف مدفع جهنم، معلنين تحقيق إصابات مباشرة، في حين شهدت بلدة الغارية الغربية بالريف الشرفي بعد منتصف الليل قصفاً عنيفاً بقذائف المدفعية الثقيلة، مخلفاً أضرارا مادية دون وقوع إصابات.
حمص
أعلنت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي عن تدمير دبابتين و عربة شيلكا لقوات النظام على محور المحطة و سنيسل في ريف حمص الشمالي، إثر اشتباكات مع الثوار منذ صباح اليوم، فيما شن طيران النظام الحربي يشن غارات على بلدة تيرمعلة في ريف حمص الشمالي، بالتزامن مع استهدافها بالبراميل المتفجرة من قبل مروحيات النظام، دون ورود أنباء عن إصابات.
القنيطرة
استهدفت قوات النظام بلدات الحميدية و الصمدانية الغربية بالرشاشات الثقيلة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، بالمقابل، استهدف الثوار تمركزات قوات النظام في مشتل الزهور ومدينة خان أرنبة وتلّي الشعار وبزاق بالعديد من القذائف، بالتزامن مع اندلاع معارك بين الطرفين في محيط بلدة مسحرة، في حين قضى أربعة من لجان الدفاع الوطني في حادث سير على طريق دمشق – القنيطرة المعروف بأتستراد السلام.

إدلب
استهدف طيران النظام الحربي أحياء مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي بالرشاشات الثقيلة فجر اليوم، ما تسبب بوقوع اضرار مادية في منازل المدنيين.
اللاذقية
جدد الطيران الحربي الروسي من غاراته على قرى جبل الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية، منذ صباح اليوم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى