موجز الحادية عشرة من راديو الكل | السبت 22 -8-2015

 

دمشق وريفها

ألقى طيران النظام خمسة عشر برميلاً متفجراً منذ صباح اليوم على مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي وسط استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والثوار، كذلك قصف الطيران المروحي بأربعة براميل متفجرة بلدة مضايا ، ما أدى لمقتل ستة مدنيين بينهم سيدة وطفل، كما قضى ثلاثة أشخاص بينهم طفل جراء قصف الطيران الحربي مدينة عربين بالغوطة الشرقية، كما شن طيران النظام عدد من الغارات على مدينة دوما بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط ادارة المركبات قرب مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، كما ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مناطق في بلدة خان الشيح ومحيطها بالغوطة الغربية.

حلب وريفها
أفاد ناشطون عن  تمكن الثوار من قتل أربعة عناصر من قوات النظام إثر محاولة تسللهم على جبهة حندرات، بريف حلب الشمالي ليلة أمس،فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام في حي سيف الدولة ، كما دارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين  في حلب القديمة و منطقة السبع بحرات.
من جهة أخرى ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على حيي بستان الباشا و السكري صباح اليوم، فيما نسب حريق في معمل نسيج في حي عين التل بحلب جراء سقوط قذيفة أطلقتها قوات النظام، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.


حلب وريفها 2
وعلى صعيد آخر، دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و تنظيم داعش  في محيط مدينة مارع و على محوري أم حوش و الوحشية بريف حلب الشمالي، فيما استهدف التنظيم مدينة مارع بقذائف الهاون أدت لوقوع حالات اختناق، مما يرجح أن هذه القذائف كانت تحوي غازاتٍ سامة.
إلى ذلك أفاد ناشطون عن تفجير تنظيم داعش عربة مفخخة قرب مبنى الكلية الجوية بمطاركويرس‬ في ريف حلب الشرقي، تزامن ذلك مع شن طيران النظام غارات على محيط المطار،فيما تواردت انباء عن تقدم التنظيم باتجاه مدينة السفيرة التي تعتبر أهم نقطة استراتيجية لقوات النظام في ريف حلب الجنوبي بعد سيطرة التنظيم على مدجنة قريبة من المدينة.


إدلب
قضى مدني وأصيب  خمسة آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي بلدة كنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب بالصواريخ الفراغية ليلة أمس، فيما أصيب عدة مدنيين جراء قصف مماثل طال مدن وبلدات جسر الشغورو جوزف و عين لاروز و معراته وبسامس، ما خلف دمار كبير في منازل المدنيين أيضاً، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على محيط قرية ‫‏ركايا‬ في ريف ‫‏ادلب‬ الجنوبي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

حماة
صد الثوار‬ لمحاولة  تقدم قوات النظام باتجاه قلعة المضيق في ريف ‫‏حماة‬ الغربي، فيما استهدف الثوار
بصواريخ الغراد  تمركزات قوات النظام في معسكر ‫‏جورين‬ و قرية ‏الزيارة في سهل الغاب ‬ ، من جهة أخرى ألقى طيران النظام المروحي ألغاماً بحرية على بلدة ‫‏قسطون‬ وقرية ‫‏القرقور‬ في سهل الغاب ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

القنيطرة ودرعا
أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية بلدة المليحة الشرقية، فيما دارت اشتباكات في محيط سد سحم الجولان بريف درعا الغربي، بين الثوار ولواء شهداء اليرموك المحسوب على تنظيم داعش، في حين استهدفت قوات النظام بنيران رشاشاتها الثقيلة بلدة اليادودة بريف درعا الشمالي الغربي، كذلك ألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على بلدة تل شهاب بريف درعا، وقرى اللجاة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

حمص

استهدفت قوات النظام حي الوعر بحمص باسطوانتين متفجرتين و بالمدفعية الثقيلة دون تسجيل إصابات، كما دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة الجزيرة السابعة، و في ريف حمص الشمالي درات اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهات تلبيسة الغربية و الجنوبية في ساعات الليل و ترافق ذلك مع قصف مدفعي من قوات النظام .

اللاذقية

سقطت قذيفة صاروخية على منطقة في الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة اللاذقية، دون أنباء عن خسائر بشرية، في حين جددت قوات النظام قصفها لمناطق في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لاندلاع النيران في المنطقة، ولا معلومات عن إصابات.

دير الزور

نفذ طبران التحالف الدوليغارة استهدفت خلالها مقراً لتنظيم داعش في قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي، ومعلومات عن قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، في حين سقطت عدة قذائف هاون أطلقها التنظيم على مناطق في حي غازي عياش، دون أنباء عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى