موجز الحادية عشرة من راديو الكل 30-08-2015


إدلب
قضى خمسة مدنيين وأصيب آخرون جراء استهداف طيران النظام الحربي مدينة كفرنبل بريف إدلب بالصواريخ الفراغية صباح اليوم، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء غارات مماثلة على مدينة جسر الشغور، ما خلف أيضاً دمار كبير في الأبنية السكنية، كما طال قصف مماثل بلدات وقرى  أورم الجوزو‏كفرحايا ‬و‏بليون‬ و‏ابلين‬ و‏بسامس‬ في جبل الزاوية بريف ادلب الجنوبي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات،  

في حين استهدف طيران النظام الحربي اطراف  مدينة سراقب بصاروخ فراغي مساء الأمس دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، فيما استهدفت قوات النظام قرية عين لاروز في جبل الزاوية براجمات الصواريخ  من تمركزاتها في  معسكر جورين بسهل الغاب.

حلب
قضى خمسة مدنيين وأصيب آخرون جراء تفجير تنظيم داعش سيارة مفخخة عند أحد مداخل مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي على الطريق المؤدية إلى قرية الشيخ عيسى ، فيما تواصلت  الإشتباكات ي بين الثوار و تنظيم داعش في محاور (حربل – ومارع – وتلالين – وصوران ) بريف حلب الشمالي،ولم ترد معلومات عن تقدم أي طرف على حساب الآخر.

استهدف طيران النظام الحربي مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي بصاروخ فراغي مساء أمس دون وقوع ضحايا.

فيما استهدفت قوات النظام حي السكري بصاروخ أرض أرض من نوع فيلو لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا

كمال طال قصف مدفعي القسم الخاضع لسيطرة قوات النظام من حي الاشرفية ، في حين  نشب حريق ضخم في مصفاة تكرير نفط منتصف الليل في بلدة عندان بريف حلب الشمالي،واقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع إصابات.

من جهة أخرى، استهدفت قوات النظام المتمركزة في تلة الشيخ يوسف حي مساكن هنانو ومحيطه بالرشاشات الثقيلة

في حين، استهدف طيران التحالف الدولي بثلاث صواريخ آليات لتنظيم داعش بالقرب من سد تشرين بريف حلب الشرقي ،كما استهدف طيران التحالف بثلاث غارات مدينة منبج بريف حلب الشرقي منتصف الليلة الماضية، و لم ترد أنباء عن  وقوع إصابات.

وعلى صعيد آخر دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة حي الأشرفية بحلب وعلى جبهة البريج بريفها الشمالي الشرقي.

دمشق وريفها

قصفت قوات النظام الأطراف الغربية لبلدة الديرخبية في ريف دمشق الغربي، بينماألقى طيران النظام المروحي خمسة عشر برميلاً متفجراً على مدينة داريا بالغوطة الغربية منذ صباح اليوم، في حين استهدفت قوات النظام بقذائف مدافعها مناطق في جرود الجراجير في القلمون، أيضاً فتحت قوات النظام نيران قناصاتها ورشاشاتها الثقيلة على منطقتي بسيمة وعين الخضرة في وادي بردى، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي العاصمة دمشق، سقطت قذيفتين صاروخيتين على ساحة وزارة التربية في منطقة المزرعة بالعاصمة دمشق ومعلومات عن إصابات، إلى ذلك نشرت حركة أحرار الشام مقطع فيديو يوثق العملية التي نفذتها يوم أمس حيث استهدفت سيارة ضابط برتبة عميد ومساعد وعدد من عناصر النظام جراء تفجير سيارتهم في منطقة العباسيين وسط العاصمة.

حمص

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في كل من جبهة تلبيسة الغربية و الجنوبية و الشرقية  في ريف حمص الشمالي، كما دارت اشتباكات على جبهة الرستن الشمالية بين الثوار و قوات النظام ، بينما استهدفت قوات النظام من حواجزها المتمركزة في قرية جبورين بلدة الغنطو بالرشاشات الثقيلة، و في حي الوعر فقد استهدفت قوات النظام الحي بالرشاشات الثقيلة دون تسجيل اصابات .

درعا

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام على أطراف بلدتي سملين و زمرين حيث تمكن النظام على أثرها من السيطرة على خربة كوم القرى بالقرب من زمرين، في حين  قام الطيران المروحي باستهداف بلدة اليادودة بالبراميل المتفجرة دون وقوع إصابات، كما قامت قوات النظام بقصف أطراف بلدة الغارية الغربية بقذائف المدفعية دون وقوع إصابات.

القنيطرةقام الطيران المرحي ليلة أمس باستهداف بلدة مسحرة بالبراميل المتفجرة دون وقوع إصابات في حين قصف مدفعية النظام قرى الحميدية و الصمدانية الغربية و الرواضي و جباثا الخشب بالمدفعية و الرشاشات الثقيلة دون وقوع إصابات

دير الزور

قصف طيران النظام الحربي بلدة مراط بريف دير الزور الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

الحسكة

تجددت الاشتباكات في الريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة، بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم داعش بالتزامن مع قصف لطائرات حربية على تمركزات للتنظيم في المنطقة.

الرقة

شن طيران التحالف الدولي غارات على منطقة الملعب ومناطق أخرى في مدينة الرقة، ومعلومات قتلى وجرحى، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه نحو مكان القصف، فيما أصيب ستة أشخاص بجراح جراء انفجار لغم زرعه تنظيم داعش بوقت سابق في المنطقة الواقعة بين الشركراك والكنطري بالريف الشمالي لمدينة الرقة، قبل أن تتمكن وحدات الحماية الكردية من طرده من المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى