موجز الرابعة عصراً من راديو الكل 12-07-2015


دمشق وريفها

اعلن الثوار عن تمكنهم من إسقاط طائرة استطلاع أثناء قيامها بالتحليق والرصد فوق الزبداني، في حين تواصلت المعارك في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي حيث ألقى طيران النظام حوالي ثمانية براميل متفجرة على بلدة مضايا بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وحزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى عند مدخل المدينة ومنطقة الزلاج، إلى ذلك  شن طيران النظام ستة غارات بالقنابل المتفجرة على بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية، ما أدى لوقوع العديد من الجرحى بالتزامن مع استهدافها بالقذائف والصواريخ، في حين أصيب ثمانية مدنيين جراء غارة لطيران النظام على بلدة بيت سوى وقرية حاروش، ، في حين شن طيران النظام عدد من الغارات استهدفت بلدة الركابية، أما في الغوطة الغربية فقد أغلقت قوات النظام الطريق الواصل لبلدة المعضمية، ومنعت إدخال مادتي الخبز والخضار.

من جهة أخرى،سقطت قذيفة هاون داخل جامعة دمشق بين كلية الهندسة المدنية والمعمارية ما أدى لإصابة طالب وبعض الأضرار المادية.

حلب
قضى ستة مدنيين وأصيب ثلاثة عشر آخرون جراء تجد قصف طيران النظام على مدينة الباب وقرية بزاعة بريف حلب الشرقي، الخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش، بأربعة حاويات متفجرة صباح اليوم، فيما قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام الحربي غارات على ومدينة حريتان وعلى منطقة طريق الكاستيلو في محيطها بريف حلب الشمالي، من جهة أخرى استهدف الثوار في غرفة عمليات ‫‏فتح حلب‬ تمركزات لقوات النظام على أطراف حي ‫‏حلب الجديدة‬ بقذائف الدبابات،ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر

إدلب

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار في  جيش الفتح و قوات النظام على محيط تلة خطاب الاستراتيجية في ريف ادلب الغربي المطلة على اتستراد ( اريحا – اللاذقية ) في منطقة جسر الشغور، تمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة لقوات النظام، بالتزامن مع شن طيران النظام الحربي عدة غارات على المنطقة.

درعا والقنيطرة

ألقى طيران النظام المروحي عدد من البراميل المتفجرة على بلدة النعيمة في ريف درعا، كما ألقى الطيران برميلين متفجرين على سجن غرز دون معلومات عن إصابات، فيما اغتال مجهولون قائد لواء تبارك الرحمن العاملة في درعا بالجبهة الجنوبية أثناء مروره على طريق الغارية بأربع رصاصات،  من جهة أخرى لا زالت الاشتباكات على عدة محاور في درعا البلد والمحطة ، وفي ريف القنيطرة المجاورة، دارت اشتباكات بالقرب من سرية الهاون كما دارت اشتباكات مماثلة في خان أرنبة والحميدية، دون تحقيق أي طرف تقدم يذكر.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش غرب مدينة تدمر في مناطق الدوة الزراعية وحجار والتيفور وجزل وشاعر وأم التبابير، في حين تواردت أنباء عن أسر التنظيم حوالي مئة عنصر من قوات النظام بعد استجرارهم لمنطقة بعد نصب التنظيم كمين لهم.

الحسكة

استهدف تنظيم داعش  بسيارة مفخخة حاجزاً  للوحدات الكردية  في قرية دويرة الواقعة في الريف الغربي لمدينة رأس العين مساء أمس ، فيما فجر عنصر آخر نفسه في سيارة مفخخة  أيضاً مستهدفاً حاجز تابع للوحدات الكردية على طريق تل حلف بريف مدينة رأس العين. ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر، إلى ذلك  دارت اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في الأحياء الجنوبية للمدينة، ولم ترد معلومات أكثر عنها.

حماة

أصيب ثمانية أشخاص بجراح جراء استهداف طيران النظام مدينة اللطامنة في ريف حماه الشمالي بالبراميل المتفجرة،بالتزامن مع استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل زين العابدين بريف حماه مدينة اللطامنة بريف حماه الشمالي بالصواريخ، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على جبهة الدلاك في ريف حماه الجنوبي.

دير الزور
شن طيران النظام غار على  حي الصناعة في دير الزور، في حين قضى شخص وأصيب العديد بجراح جراء قصف بالمدفعية على حي المطار القديم من قبل قوات النظام، كما استهدفت غارات النظام أيضاً كلا من حي الحميدية والكنامات حيث سقط عدد من الجرحى إثر تلك الغارات.

وأخيراً في الرقة
 شن طيران التحالف الدولي عدد من الغارات استهدفت الأطراف الشمالية لمدينة الرقة ومنطقة البانوراما وشمال المشلب، فيما قضى طفل جراء استهداف الطيران أحد الجسور في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى