موجز الرابعة من راديو الكل الجمعة 20-11-2015


إدلب
قضى خمسة مدنيين وأصيب آخرون جراء استهداف قرية مرعيان في جبل الزاوية بريف إدلب بالصواريخ البالستية منذ صباح اليوم ،  فيما  قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء استهداف الطيران الحربي الروسي قرية الكندة بريف جسر الشغور في ريف ادلب الغربي ظهر اليوم .
حماة
قتل وجرح عدد من المدنيين جراء سقوط أربعة صواريخ بالستية على قرية ميدان غزال في  جبل شحشبو بريف حماة الغربي، وقرية عين لاروز في جبل الزاوية بريف إدلب، ما خلف  دمار كبير في منازل المدنيين أيضاً،فيما شن الطيران الحربي الروسي غارة على مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، في حين استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون مدينتي مورك واللطامنة في ريف حماة الشمالي. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. من جهة أخرى،  تمكن الثوار من تدمير سيارتين تابعتين لقوات النظام بكمين على طريق القرامطه_شيزر في ريف حماة الغربي، بالتزامن مع اشتباكات اندلعت بين الطرفين في المنقطة.

حلب
شن الطيران الروسي غارات جوية استهفت  أحياء القاطرجي شرقي حلب و الشيخ سعيد جنوبي حلب و جب القبة وسط المدينة ظهر اليوم، و تواردت أنباء عن وقوع  إصابات، فيما سقط صاروخ من نوع “كروز” على بلدة حيان بريف حلب الشمالي صباح اليوم، ما تسبب أيضاً باندلاع حرائق و وقوع أضرار مادية كبيرة، فيما  انفجرت عبوّتين ناسفتين بالقرب من مشفى عمر بن عبد العزيز في حي المعادي وسط مدينة حلب ليلة أمس دون وقوع إصابات، ولم تعرف حتى الآن الجهة التي وقفت وراء التفجير.

اللاذقية
أفاد ناشطون عن تمكن الثوار من استعادة السيطرة على عدة نقاط في تلة العزر الواقعة في محيط برج الـ 45 في جبل التركمان بريف اللاذقية ظهر اليوم ، والتي كانت قد سيطرت عليها قوات النظام بالأمس، فيما تتواصل الاشتباكات بين الطرفين على عدة محاور، وسط أنباء عن وقوع قتلى من الطرفين، بالتزامن مع استهداف قوات النظام مناطق في جبل التركمان، بالقذائف والصواريخ ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

#جبل_الأكراد – #الجب_الأحمر ” عـــاجــــل “

اصابات مباشرة في صفوف قوات وميليشيات النظام المتواجدة على تلل #الجب_الأحمر جراء استهداف مواقع تمركزهم بـ قذائف الهاون عيار 120 .

درعا

قضت إمرأة وأصيب عدد من المدنيين بجراح جراء  قصف الطيران الروسي حيّ طريق السد بمدينة درعا، كما

شن الطيران الحربي الروسي غارة على تل الجموع وبلدة النعيمة بريف درعا، في حين سقط صاروخ من نوع أرض-أرض أطلقته قوات النظام على منطقة في الشيخ مسكين بالريف الشمالي الغربي، فيما تعرضت أماكن في بلدة الغارية الغربية لقصف من قبل قوات النظام.
ريف دمشق
استهدفت قوات النظام مدينة دوما بصاروخ موجه ما أدى لوقوع العديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط منطقة المرج بالغوطة الشرقية، ترافقت مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك، بينما ارتفع إلى 30 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية منذ صباح اليوم،حيث أصابت إحدى الغارات تجمعاً لقوات النظام بالخطأ.

وفي العاصمة دمشق سقطت عدة صواريخ من نوع كاتيوشا على حي الشيخ محي الدين وزين العابدين ومنطقة جسر الرئيس ما أدى لمقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجراح متفاوتة.

‬ | ارتقاء شخص، وسقوط 3 جرحى، جراء قذيفة استهدفت حي زين العابدين قبل قليل، في حين طالت عدة قذائف كلاً من حي الشيخ محي الدين ومحيط جسر الرئيس، اقتصرت أضرارها على المادية.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش و قوات النظام في قرى الحدث و الحفر القريبتين من بلدة مهين في ريف حمص الشرقي  حيث تمكن التنظيم من تدمير دبابة و عربة BMP و قتل 18 عنصرا لقوات النظام ، بالتزامن مع شن غارات من الطيران الروسي، وفي ريف حمص الشمالي استهدفت قوات النظام مدينة تلبيسة و مزارعها الغربية في ريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة و دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهات تلبيسة.

القنيطرة

دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في محيط بلدة الحميدية وقرية الصمدانية الغربية بريف القنيطرة الأوسط، ترافق مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق في بلدة الحميدية، كذلك استهدفت قوات النظام بقذائف مدافعها وبالرشاشات الثقيلة بلدة مسحرة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة.

الرقة

استهدف تنظيم داعش بعدة قذائف صاروخية تمركزات للقوات الكردية في ريف بلدة عين عيسى بريف الرقة  الشمالي الغربي، دون أنباء عن خسائر بشرية إلى الآن، كما قتل عنصران على الأقل من تنظيم جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في أطراف مدينة الرقة.

دير الزور

نفذت طائرات حربية، لم تعرف إن كانت روسية أم تابعة للتحالف الدولي، عدة غارات على مناطق سيطرة تنظيم داعش  بمدينة دير الزور، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما تم توثيق مقتل قيادي في الدفاع الوطني الموالي لقوات النظام وذلك في اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش في محيط مطار دير الزور العسكري .

زر الذهاب إلى الأعلى