موجز السابعة مساءاً من راديو الكل | الخميس 21-05-2015

حلب

أفاد مراسل راديو الكل في حلب، عن أنباء تحدثت عن سيطرة تنظيم داعش على الفئة الثالثة من المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب، في سياق آخر، استشهد قياديين في الجبهة الشامية وعدد من العناصر جراء إلقاء طيران النظام المروحي حاويتين متفجرتين على حي الشعار، في مقابل ذلك، استهدف الجيش السوري الحر مواقع قوات النظام في قرية باشكوي بقذائف مدفع جهنم، معلنين عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

دير الزور

قام تنظيم داعش بتنفيذ سلسلة من الإعدامات لليوم الثاني على التوالي في ريف مدينة دير الزور، حيث أعدم اليوم أربعة اشخاص في قرية محيمدية ثلاثة بتهمة حرق باص للتنظيم وآخر بتهمة قتال التنظيم، من جهة آخرى دارت اشتباكات بين داعش وقوات النظام في حي الصناعة بالتزامن مع غارات جوية لطيران النظام على مناطق الاشتباك.

دمشق وريفها

أعلن جيش الإسلام عن تمكنه من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش واصابة آخرين في حي الزين بمنطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق،وذلك عقب معارك عنيفة دارت بين الطرفين، في سياقٍ منفصل انفجرت عبوة ناسفة في منطقة مسبق الصنع في حي مساكن برزة واقتصرت الأضرار على المادية، فيما سقطت قذيفة هاون في حي المزرعة بالقرب من السفارة الروسية أدت لإصابة شخصين. وفي ريف دمشق، قتلَ الثوار أربعة عناصر من مليشيا حزب الله خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في جرود القلمون وفليطة، بالتزامن مع تنفيذ طيران النظام الحربي غارات جوية على أطراف مدينة زملكا في الغوطة الشرقية دون وقوع خسائر بشرية.

إدلب

قتل طفل وجرح مدنيان آخران جراء غارة جوية لطيران النظام الحربي على قرية كنيسة نخلة في ريف إدلب، كما طال قصف مماثل بلدة الرامي ما ادى لاصابة عدد من المدنيين، في مقابل ذلك دمر الثوار دبابة “تي 52″ تابعة لقوات النظام في قرية ” كفر نجد” بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات عنيفة بين الطرفين في في محيط مدينة أريحا، التي يحاول الثوار السيطرة عليها بعد تحرير معسكر المسطومة. وعلى صعيد آخر، أعلن جيش الفتح عن انشقاق خمسة عناصر من قوات النظام المختبئين في المشفى الوطني بجسر الشغور وتسليم أنفسهم للثوار، فيما يواصل الثوار حصارهم للمشفى.

درعا

قصفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة طريق حي السد في درعا من مبنى التأمينات، ما أدى لمقتل شخصين، في حين تعرضت بلدة كفر شمس لقصفٍ مدفعي من تل عنتر، في مقابل ذلك استهدف الجيش السوري الحر تجمعات قوات النظام المتمركزة في حاجز السرو ببلدة عتمان.

حمص

شن طيران النظام غارات جوية استهدفت مدرسة هدى الشعراوي في مدينة تدمر بريف حمص، إلى ذلك استهدف تنظيم داعش بالمدفعية الثقيلة شركة الغاز بمدينة الفرقلس، وسط غارات مكثقة لطيران النظام في أجواء ريف حمص الشرقي المسيطر عليه من قبل التنظيم، في سياقٍ آخر دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار على الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة بالريف الشمالي.

حماه

قتل مدني وجرح آخرون إثر إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على قرية الزكاة في ريف حماه الشمالي، فيما طال قصف مدفعي بلدة اللطامنة واقتصرت الأضرار على المادية.

أخيراً في الحسكة،

انسحب تنظيم داعش فجر اليوم من منطقة جبل العزيز والمناطق المحيطة به، وذلك جراء شن طيران التحالف الدولي غارات مكثفة على مقرات التنظم في المنطقة، في الغضون تجددت الاشتباكات العنيفة بين الوحدات الكردية وداعش في قرية الآغيبش وتل شاميرام. ————————————————————————————————————–

زر الذهاب إلى الأعلى