موجز السابعة من راديو الكل | الاثنين 27-7-2015

إدلب

استهداف الثوار في جيش الفتح حواجز قوات النظام، المتمركزة في تلة خطاب وتل حمكي والعلاوين والمنشرة والمشيرفة وقرية الكفير الجنوبي بمختلف أنواع الأسلحة، وذلك ضمن معركة تحرير ما تبقى من ريف ادلب الغربي، في حين قضت سيدة وأصيب آخرون بجراح نتيجة قصف جوي لطيران النظام الحربي على القسم الجنوبي لمدينة خان شيخون، كما أصيب عدد آخر جراء قصف مماثل على قرى بليون وإبلين والبارة في جبل الزاوية.

حلب

أفاد مراسل راديو الكل في حلب عن صد الثوار لمحاولة تنظيم داعش التسلل الى كلية المشاة الخاضعة لسيطرة الثوار في ريف حلب الشمالي، وإلحاقهم خسائر فادحة، إلى ذلك جدد الثوار لليوم الثاني على التوالي استهدافهم لتجمعات قوات النظام في ثكنة هنانو وداور العرقوب ودوار السياسية بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، وأفادت مصادر ميدانية لراديو الكل عن مقتل نحو ثلاثين عنصر لقوات النظام خلال هذين اليومين.

دمشق وريفها

قتل الثوار ثماني عناصر من صفوف قوات النظام جراء الاشتباكات الدائرة على جبهة بالا بريف دمشق الشرقي، كما أعلن الثوار عن إسقاطهم لطائرة حربية تابعة للنظام آثناء استهدافها لحي جوبر صباح اليوم، كما تمكنوا أيضاً من قتل عدد من عناصر النظام بينهم ضابطين إضافة لتدمير دبابة، وذلك خلال تصدي الثوار لمحاولتهم اقتحام جوبر، بالمقابل استهدفت قوات النظام الحي بقصف جوي وبصواريخ الأرض أرض المحملة بغاز الكلور السام، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات بحالات اختناق في صفوف المدنيين، كما قضى ثلاثة أشخاص من عائلة واحد وأصيب عدد آخر بينهم أطفال ونساء جراء تعرض مدينة المقيلبة لقصف مدفعي.

حمص

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة حي الوعر المحاصر، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال، في حين دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوات النظام والثوار على جبهة الجزيرة السابعة داخل الحي.

الحسكة

قتل شخص وأصيب عدد آخر بجراح جراء انفجار دراجتين مفخختين في مدينة القامشلي بريف الحسكة، فيما شن طيران النظام عدد من الغارات على فوج الميلبية جنوب المدينة، بالتزامن مع اشتباكات بين عناصر تنظيم داعش والوحدات الكردية بالقرب من حي النشوة، كما دارت اشتباكات بين التنظيم والمقاتلين الأكراد جنوب بلدة تل حميس بريف الحسكة.

درعا:

دارات اشتباكات بين قوات النظام والثوار على حاجز المفطرة وحاجز السرو وأطراف اليادودة بريف درعا، في حين قام النظام بنقل عدد من مراكزه في درعا إلى خربة غزالة التي استهدفها الثوار أيضاً براجمات الصواريخ، في حين تعرضت كل من بلدات اليادودة والنعمية وصيدا والحراك وطفس وعلما بالبراميل المتفجرة، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجراح.

حماة

استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام المتمركزة في حاجز السنيدة على طريق حمص سلمية في ريف حماه ما أدى لمقتل عنصرين تابعين لقوات النظام وجرح آخرين، فيما قصفت قوات النظام تقصف بالمدفعية بلدة عقرب في ريف حماة الجنوبي من حاجز “مؤسسة المياه” دون أنباء عن إصابات.

أخيراً، دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري، كما دارت اشتباكات مماثلة في حويجة صكر دون معلومات عن حجم الخسائر بين الطرفين، في حين وقعت حرائق ضخمة في قرية حويجة الحصان بريف دير الزور الغربي نتيجة استهداف قوات النظام للمنطقة بالرشاشات الثقيلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى