موجز السابعة من راديو الكل | الاثنين 28 -9- 2015

دير الزور

ارتكب طيران النظام الحربي، اليوم الاثنين، مجزرة مروّعة في مدينة الميادين بريف دير الزور، راح ضحيتها أكثر من عشرة ضحايا بينهم جثث متفحمة وعشرات الجرحى في حصيلة أولية، نتيجة استهدافها بعدة غارات جوية، تركزت على مشفى نوري السعيد ومشفى الشاهر وبنك الدم ومبنى البريد ومدخل السوق من الجهة الغربية، كما طال استهداف مماثل بالصواريخ الفراغية بلدة البوليل دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

دمشق وريفها

قضى اثنا عشر مدني وأصيب آخرون بجراح جراء شن طيران النظام الحربي غارات جوية على حي جوبر بدمشق، وعلى بلدات المرج والنشابية وكفربطنا وعين ترما بريفها الشرقي، فيما  تجددت الإشتباكات بين جيش الإسلام وقوات النظام على جبهة ضاحية الأسد ومحيط إدارة المركبات بمدينة حرستا.

حلب

استهدف الثوار بقذائف مدفع جهنم مواقع قوات النظام في منطقة كروم آل بري في حلب، بالتزامن اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين في حي ميسلون، بالمقابل ألقى طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على منطقة الكراج الشرقي في حي الشعار، وعلى حي الكلاسة واقتصرت الأضرار على المادية، في حين تمكن فريق الدفاع المدني من إخماد حريق نشب داخل سيارة في حي‫ المعادي بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة من قوات النظام المتمركزة داخل قلعة حلب، إلى ذلك سيطرت قوات النظام على قرية الصالحية بريف حلب الشرقي بعد معارك مع تنظيم داعش.

اللاذقية

استهدفت حركة أحرار الشام تجمعات قوات النظام في مطار حميميم في مدينة جبلة بريف اللاذقية بعدد من صواريخ غراد، دون معرفة حجم الخسائر، كما استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة محارس ودشم قوات النظام المتمركزة في تلة الزراعة محققين إصابات مبا شرة .

حماة:

أصيب عدد من المدنيين إثر شن طيران النظام الحربي غارتين على قرية أم ميال في الريف الشرقي، فيما ألقى طيران النظام المروحي  براميل متفجّرة على قريتي سروج و الرهجان دون تسجيل خسائر بشرية، وفي سياق منفصل أفاد ناشطون لراديو الكل، بقيام النظام اليوم بتجهيز مدرسة في قرية معردس في ريف حماه بنصب الخيام بداخلها، لإيواء الخارجين من قريتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي ضمن الهدنة الجديدة المبرمة بين الثوار والمفاوض الإيراني.

القنيطرة

اندلعت معارك عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة ثانية على جبهة محور سرية طرنجة في ريف القنيطرة الشمالي، لليوم الرابع على التوالي ضمن معركة “وبشر الصابرين”، وعلى صعيد آخر ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على قرية نبع الصخر واقتصرت الأضرار على المادية.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهتي أم شرشوح وحوش حجو بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن إصابة عدد من عناصر النظام بجراح، إلى ذلك اغتال مجهولون الشيخ “أكرم عيسى” العضو في هيئة علماء حمص بإطلاق النار عليه أثناء خروجه من المسجد وقت صلاة الفجر في مدينة تلبيسة.

إدلب

أكد مراسل راديو الكل على إستمرار سريان الهدنة بين الثوار وقوات النظام بخصوص (الزبداني مقابل الفوعة و كفريا” بالرغم من خرقها من قبل النظام أول أمس، منوهأ على توارد تسريبات عن ضم مناطق جديدة للهدنة في ريف إدلب لوقف إطلاق النار عليها، مشيراً إلى أن جبهتي الفوعة وكفريا تشهدان هدوءاً منذ صباح اليوم.

درعا

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة إنخل في ريف درعا دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، من جانبه ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين، بالمقابل رد الثوار بإستهداف تجمعات النظام المتمركزة في اللواء خمسة عشر بقذائف الهاون دون معرفة حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى