موجز السادسة مساءاً من راديو الكل 11-06-2015

السويداء

أعلنت الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر عن تحرير مطار الثعلة العسكري بريف السويداء بالكامل بعد معارك عنيفة مع قوات النظام في معركة أطلق عليها اسم “سحق الطغاة”، فيما سقطت ثلاث قذائف هاون مجهولة المصدر على حي الدبيسي داخل المدينة ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخرين

درعا

أعلن الثوار عن إسقاط طائرة حربية من “نوع ميغ” في الجنوب الشرقي من بلدة بصر الحرير بريف درعا، بعد تنفيذها غارة على المنطقة، فيما لاتزال عمليات البحث جارية عن الطيار، إلى ذلك أفاد ناشطون لراديو الكل بمقتل ثلاثة مدنيين وجرح أخرون جراء قصف لطيران النظام على مدينة ناحته، كما قتلت سيدة إثر قصف مماثل على بلدة الصورة،فيما ألقى الطيران المروحي ثلاثة عشر برميل متفجر على قرية أم ولد وبلدتي الكرك الشرقي وبصر الحرير، في حين استهدف الجيش الحر براجمات الصواريخ كتيبة الرادار في تل الخاروف محققاً اصابات مباشرة.

حلب
أعلن الثوار في غرفة عمليات فتح حلب عن تمكنهم من اعطاب أربع طائرات مروحية رابضة في مطار النيرب العسكري في حلب، ومقتل وإصابة عدد من عناصر قوات النظام إثر استهداف المطار بصواريخ ظهر اليوم، فيما تواصلت الاشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش في محيط قرية الوحشية وأم القرى بريف حلب الشمالي، وتواردت أنباء عن تمكن الثوار من تدمير سيارتين ورشاش للتنظيم في محيط أم القرى إثر استهدافهم بقذائف الدبابات .
من جهة أخرى،أصيب عدة مدنيين،بينهم طفلة، جراء إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على أحياء السكري ومساكن هنانو والصاخور ومنطقة الليرمون.

وفي سياقٍ منفصل، أفاد مراسل راديو الكل عن اجراء عملية تبادل للجثث بين حركة أحرار الشام وقوات النظام بإشراف الهلال الأحمر السوري في طريق معبر كراج الحجز، حيث سلمت الحركة للنظام عدد من جثث عناصره كانت قد حصلت عليهم في معارك ريف حلب الشمالي، بالمقابل سلمت قوات النظام  جثمان اثنين وعشرين عنصر للثوار كانت قد حصلت عليهم في عدة معارك بجبهات حلب.

الرقة

أفاد ناشطون لراديو الكل بوقوع مجزرة في مدينة سلوك بريف الرقة، ظهر اليوم إثر استهداف منازل فيها بقصف مجهول المصدر، راح ضحيتها خمسة عشر مدنياً من عائلة واحدة بين قتيل ومفقود، حيث تم انتشال خمسة منهم بينما لا يزال البحث جارياً عن العشرة الباقين تحت الأنقاض، فيما تضاربت الأنباء عن مصدر القصف بين طيران تحالف أو قصف مدفعي نتيجة استهداف الوحدات الكردية المدينة خلال الاشتباكات الدائرة مع تنظيم داعش، إلى ذلك شن طيران التحالف الدولي غارات استهدفت مقرات لتنظم داعش في مدينة معدان وبلدة المبعوجة وشمال عين عيسى، وتواردت أنباء عن مقتل عدد من عناصر التنظيم  وتدمير مستودع ذخيرة .

حمص

قضت عائلة من خمسة أشخاص مكونة من أم وأطفالها، وأصيب آخرون بجراج جراء استهداف طيران النظام المروحي ببرميلين متفجرين مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، فيما تعرضت مدينة تلبيسة لقصف مدفعي عنيف، من جهة أخرى دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط مطار التيفور العسكري بالريف الشرقي.

إدلب
شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على قرية البشيرية وعلى محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب دون وقوع خسائر بشرية، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام في محيط قرية فريكة بمنطقة جسر الشغور، وسط استهداف الثوار تمركزات قوات النظام هناك بقذائف مدفع جهنم.

حماه

أفاد ناشطون بارتكاب طيران النظام مجزرة في قرية قسطون بريف حماة بعد منتصف ليلة امس، راح ضحيتها عشرة مدنيين،وإصابة آخرين، إثر استهدافه القرية ببرميلين متفجرين، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف طيران النظام بالقنابل العنقودية والصواريخ منطقة السطيحات وقرية البريغيث في ريف حماة الجنوبي. .من جهة أخرى، تواردت أنباء عن سيطرة الثوار على قرى التلول الحمر وعيدون والدالات في ريف المدينة الجنوبي.

دير الزور

قضى ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجراح  جراء شن طيران النظام غارة على مدينة المو حسن في ريف دير الزور، كما طال قصف مماثل أحياء الحويقة والعريضي والرشدية، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش في حي الحويقة.

دمشق وريفها

استهدفت قوات النظام مدينة الزبداني بريف دمشق بصاروخ من نوع أرض أرض من حاجز ستوت، بينما استهدف الثوار بقذائف المدفعية والدبابات مواقع تنظيم داعش على أطراف منطقة المحسا في جبال القلمون.

وفي العاصمة دمشق، تمكن الثوار من تدمير رشاش من عيار أربعة عشر ونصف لقوات النظام في أحد نقاط جبهة جوبر، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في حي التضامن جنوب العاصمة.

أخيراً في الحسكة، استهدف تنظيم داعش بسيارة مفخخة حاجز تابع للوحدات الكردية في قرية بئر العاصي بريف مدينة رأس العين، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر التي لحقت بعناصر الحاجز.

زر الذهاب إلى الأعلى