موجز السادسة مساءاً من راديو الكل 30-05-2015

الحسكة

أفاد ناشطون لراديو الكل بسقوط نحو خمسين مدنيا بينهم عائلة كاملة، إضافة الى عدد كبير من الجرحى حالات بعضهم خطرة ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا، جراء شن طيران النظام غارات بأربع صواريخ على مدينة الشدادي بريف الحسكة، استهدفت الطريق العام وسوق المدينة الرئيسي المكتظ بالمدنيين.

الى ذلك استهدف تنظيم داعش بسيارة مفخخة الوحدات الكردية المتمركزة على حاجز الكهرباء في تل براك، دون معلومات عن حجم الخسائر، في حين تواردت أنباء عن خروج رتل تعزيزات للنظام من القامشلي لمؤازرة جبهاته على أطراف الحسكة.

حلب

أفادت منظمة “إسعاف بلا حدود” بارتفاع حصيلة ضحايا قصف طيران النظام الذي استهدف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، إلى سبعين مدنياً، إضافة إلى نحو تسعين جريح، إثر استهدافه ببرميلين متفجرين صباح اليوم سوق الهال المكتظ بالمدنيين، كما قتل اثنا عشر مدنياً، معظمهم من النساء والأطفال، وتسعة منهم من عائلة واحدة، جراء قصف مماثل طال حي الشعار في مدينة حلب صباح اليوم أيضاً. من جهة أخرى، تتواصل الاشتباكات بين الثوار وتنظيم داعش في ريف حلب الشمالي ، وسط أنباء عن وصول تعزيزات للثوار من حركة نور الدين الزنكي وثوار الشام ، فيما تمكن الثوار من تفجير دبابة لتنظيم داعش على أطراف مدينة مارع بعد استهدافها بصاروخ ” تاو”، وتفكيك عدة عبوات ناسفة زرعها التنظيم على الطريق الواصل بين صوران وتلالين بالريف الشمالي، في حين أصيب عدة أشخاص جراء سقوط قذائف على قرية تل شعير. ————

دمشق وريفها

صدّ الثوارمحاولة تقدم قوات النظام في حي التضامن بدمشق مساء أمس معلنين عن تمكنهم من قتل وجرح أكثر من اثني عشر عنصراً منهم، إلى ذلك دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط بلدة زبدين بريف دمشق، بالتزامن مع استهداف البلدة بصاروخين ( أرض- أرض)، بينما دارت اشتباكات أخرى في مخيم اليرموك ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر.في الأثناء، شنّ الطيران الحربي غارات على حي جوبر بدمشق وعلى مدينة عربين بريفها، ما خلف أضرارً مادية، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الزبداني وعلى بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية، بينما استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون مدينة معضمية الشام في ريف دمشق من تمركزاتها في جبال الفرقة الرابعة، واستهدفت بالمدفعية بلدة مضايا بريف دمشق من تمركزاتها في قلعة الكرسي ولم ترد معلومات عن وقوع إصابات. —————–

إدلب

ضت طفلة وأصيب عدد من المدنيين جراء استهداف طيران النظام قرية جوزف في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب بالصواريخ الفراغية فجر اليوم، فيما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مدن وبلدات معرة النعمان والتمانعة وكنصفرة وكفرعويد وأبو ظهور وإبلين وإحسم وسكيك وبلشون، في حين شن طيران النظام الحربي غارات على محيط مطار أبو الظهور العسكري، بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قريتي سرجة ومنطف، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، من جهة أخرى تواصلت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محيط حاجز القياسات وقرية محمبل، ولم ترد حتى الآن تفاصيل جديدة حول هذه الاشتباكات. —–

دير الزور

قضى مدنيان وجرح خمسة آخرين إثر استهداف طيران النظام الحربي قرية حطلة في ريف ديرالزور الشرقي،

فيما أصيب عدة مدنيين جراء قصف مماثل على حي الحميدية في دير الزور، بينما طال قصف مماثل أحياء الشيخ ياسين والجبيلة وكنامات والحميدية، ومنطقة حويجة صكر في مدينة ديرالزور، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات .

من جهة أخرى أفاد ناشطون بمقتل أربعة عناصر من تنظيم داعش وجرح آخرين في مدينة الميادين ليلة الأمس، بعد استهدافهم بطلق ناري من قبل مجهولين أمام باب المصرف التجاري .

درعا

أصيب عدة مدنيين جراء إلقاء طيران النظام براميل متفجرة على بلدة صيدا في ريف درعا، بينما طال قصف مماثل مدن وبلدات الشيخ مسكين بصر الحريروالنعيمة وكفر شمس والمسيكة و الكرك الشرقي والمسيفرة بريف درعا ، فيما استهدفت قوات النظام بالصواريخ بلدة كفرشمس من مقراتها بالفرقة التاسعة في الصنمين وقصفت بالمدفعية بلدة إبطع ،دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

حماة

شن طيران النظام غارات على قرى سهل الغاب وجبل شحشبو صباح اليوم، فيما استهدفت قوات النظام قرية جسر بيت الراس بقذائف مدفعية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، بالمقابل استهدف الثوار بصواريخ “غراد” مواقع لقوات النظام في منطقة سهل الغاب.

حمص

أفاد ناشطون لراديو الكل بتفجير تنظيم داعش خط غاز” الفرقلس” على طريق حمص – تدمر، في أكثر من نقطة على امتداده، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى