موجز السادسة مساءً من راديو الكل 06-07-2015


درعا

استهدف الثوار رتلاً عسكرياً لقوات النظام أثناء محاولته التقدم بين قريتي كريم وشعارة في منطقة اللجاة بريف درعا، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد إضافة لإعطاب دبابة، في حين استهدف طيران النظام أحياء درعا البلد وبلدة يقين بتسعة براميل متفجرة، فيما شن الطيران الحربي غارات على مدينة طفس والمزيريب، ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

حماة

استهدف الثوار بصواريخ غراد تجمعات قوات النظام في ثكنة جورين بريف حماه الغربي محققين اصابات مباشرة في صفوفها، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي، ما أسفر عن إحتراق الأراضي الزراعية في البلدتين.

الحسكة

أفاد ناشطون لراديو الكل بمقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجراح بينهم نساء جراء قصف طيران التحالف الدولي ،صباح اليوم، مستوصف بلدة تل جابر بريف الحسكة، إلى ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الوحدات الكردية وتنظيم داعش بالريف الجنوبي لبلدة تل براك وعلى طريق جبل عبد العزيز وصولاً إلى قرية “سودا وعبد” غربي مدينة الحسكة، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش بالقرب من المدينة الرياضية ودار الأسد للثقافة.

دمشق وريفها

أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء قصف قوات النظام بقذائف الهاون بلدة المقيلبية في الغوطة الغربية بريف دمشق، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومليشيات حزب الله من جهة والثوار من جهة أخرى في محيط مدينة الزبداني، تمكن الثوار خلالها من تدمير عربتين مدرعتين لقوات النظام، إلى ذلك ألقى طيران النظام المروحي ثلاثة براميل متفجرة على مزارع بلدة خان الشيح.

وفي دمشق، سقطت عدة قذائف هاون على مخيم اليرموك جنوب العاصمة، دون معلومات عن خسائر بشرية، في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والثوار في حي جوبر ضمن معركة “أيام بدر”.

الرقة

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش والوحدات الكردية على الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة عين عيسى في ريف الرقة، يأتي ذلك عقب تمكن القوات المشتركة من قتل وطرد عناصر التنظيم الذين تسللوا إلى المدينة صباح اليوم، بالتزامن استهدف طيران التحالف الدولي مواقع التنظيم في المنطقة.

حلب

انفجر لغم أرضي في منطقة جرابلس بريف حلب على الحدود السورية التركية ما أدى لمقتل شخصين وإصابة أخرين بجروح، بالتزامن ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على حي الميسر واقتصرت الأضرار على المادية، فيما جرح عدد من المدنيين جراء سقوط صاروخ فيل على حي الجلوم بحلب القديمة، بالغضون استهدفت قوات النظّام قرية بنان الحص في ريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية دون وقوع إصابات، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار في حي سيف الدولة على جميع المحاور، إلى ذلك استطاع الثوار تأمين انشقاق ثلاثة عناصر من قوات النظام في جبهة حلب القديمة.

إدلب

قضت سيدة جراء إلقاء طيران النظام برميلاً متفجراً على بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، فيما قتل مدني وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف طيران النظام مدينة أريحا بالصواريخ الفراغية، فيما استهدف طيران النظام المروحي بعدد من البراميل المتفجرة بلدة كفر عويد وقرية الموزرة بجبل الزاوية ومدينة خان شيخون وقريتي ترملا وراشا بريف إدلب الجنوبي ، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

حمص

أصيبت سيدة وطفل جراء قصف قوات النظام بقذائف الهاون مدينة كفرلاها بريف حمص الشمالي، فيما ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على كل من تلبيسة وتلدو ما أدى لإصابة طفلة في تلبيسة، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في محيط مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي وسط قصف طيران النظام على مناطق الاشتباك.

أخيراً في دير الزور، استهدفت قوات النظام دوار الحلبية بالمدفعية وراجمات الصواريخ، من جهته استهدفت تنظيم داعش بالهاون حي الجورة الخاضع لسيطرة النظام دون معلومات عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى