موجز السادسة مساءً من راديو الكل 12-07-2015


حلب
استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام في الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية في حلب، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر، في حين قضى ستة مدنيين وأصيب ثلاثة عشر آخرون جراء تجدد قصف طيران النظام على مدينة الباب وقرية بزاعة بريف حلب الشرقي، الخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش، بأربعة حاويات متفجرة صباح اليوم، فيما قضى مدنيان وأصيب آخرون جراء شن طيران النظام الحربي غارات على مدينة حريتان وعلى منطقة طريق الكاستيلو في محيطها بالريف الشمالي.

درعا

أفاد ناشطون لراديو الكل عن العثور ،اليوم الأحد، على جثة شاب مقطوع الرأس على الطريق الواصل بين قريتي “معربة – خربا” بريف درعا، مؤكدين على أن أصابع الإتهام موجهة نحو الخلايا النائمة التابعة للنظام في محافظة درعا، إلى ذلك ألقى طيران النظام المروحي عدد من البراميل المتفجرة على سجن غرز، وتواردت أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين المعتقلين داخل السجن.

دمشق وريفها

تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع أثناء قيامها بالتحليق والرصد فوق الزبداني بريف دمشق، في حين تواصلت المعارك في المدينة بين الثوار من جهة وقوات النظام ومليشيات حزب الله من جهة آخرى، بالتزامن ألقى طيران النظام حوالي ثمانية براميل متفجرة على بلدة مضايا ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، إلى ذلك  شن طيران النظام ستة غارات بالقنابل المتفجرة على بلدة دير العصافير في الغوطة الشرقية، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين، إلى ذلك أغلقت قوات النظام الطريق الواصل لبلدة المعضمية في الغوطة الغربية، ومنعت إدخال مادتي الخبز والخضار.

من جهة أخرى،سقطت قذيفة هاون داخل جامعة دمشق بين كلية الهندسة المدنية والمعمارية ما أدى لإصابة طالب وبعض الأضرار المادية.

إدلب

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار في  جيش الفتح و قوات النظام على محيط تلة خطاب الاستراتيجية في ريف ادلب الغربي المطلة على اتستراد ( اريحا – اللاذقية ) في منطقة جسر الشغور، تمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة لقوات النظام، بالتزامن مع شن طيران النظام الحربي عدة غارات على المنطقة.

حمص

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، في مناطق الدوة الزراعية وحجار والتيفور وجزل وشاعر وأم التبابير، تمكن التنظيم خلالها من أسر نحو مائة عنصر للنظام بعد استدراجهم إلى كمين محكم نصبه لهم في منطقة البيارات.

الحسكة

استهدف تنظيم داعش  بسيارة مفخخة حاجزاً  للوحدات الكردية  في قرية دويرة الواقعة في الريف الغربي لمدينة رأس العين مساء أمس ، فيما فجر عنصر آخر نفسه في سيارة مفخخة  أيضاً مستهدفاً حاجز تابع للوحدات الكردية على طريق تل حلف بريف مدينة رأس العين. ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر، إلى ذلك  دارت اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في الأحياء الجنوبية للمدينة؟

حماة

أصيب ثمانية أشخاص بجراح جراء استهداف طيران النظام مدينة اللطامنة في ريف حماه الشمالي بالبراميل المتفجرة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار على جبهة الدلاك في ريف حماه الجنوبي.

أخيراً في دير الزور.. قضى شخص وأصيب آخرون بجراح جراء قصف مدفعي لقوات النظام على حي المطار القديم، من جانبه شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية على حي العريضي، ما أدى لوقوع جريحين بينهما طفلة.

زر الذهاب إلى الأعلى