موجز السادسة من راديو الكل الأربعاء 21 -10- 2015


درعا
قضى خمسة أشخاص وأصيب عدد بجراح جراء استهداف طيران النظام مدينة بصرى الشام بالبراميل المتفجرة، بينما نجى قائد جيش اليرموك التابع للجبهة الجنوبية من محاولة اغتيال ليلة أمس حيث قام مجهولون بزرع عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي تل شهاب و خراب الشحم بريف درعا الغربي، في حين قضى أربعة عناصر من لواء فجر الإسلام التابع للجبهة الجنوبية وأصيب آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجانب أحد مقراتهم في بلدة العجمي بريف درعا الغربي، إلى ذلك لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار و قوات النظام على تخوم اللواء 82، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين والتبة بريف درعا.
حماة
قضى خمسة مدنيين،معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون إثر استهداف الطيران الحربي الروسي مدرسة تؤوي نازحين في قرية رسم الحمام في ريف حماة الشرقي، وجراء استهداف عبر غارات مماثلة قرية أبو الخنادق المجاورة. من جهة أخرى، تمكن الثوار من تدمير جرافة تابعة لقوات النظام إثر استهدافها بصاروخ على جبهة ‏خربة الناقوس‬ في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.
حلب وريفها
تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام التقدم على جبهة حي كرم الطراب شرقي مدينة حلب فجر اليوم، معلنين عن تمكنهم من قتل عدد من عناصر قوات النظام، كما استهدف الثوار تمركزات لقوات النظام في حي سيف الدولة بحلب بقذائف مدفعية، فيماأعلن الثوار عن تمكنهم من قتل عدة عناصر من قوات النظام في جبهة خان طومان بريف حلب الجنوبي، وعلى صعيد آخرسيطرت قوات النظام على بلدة تل سبعين القريبة من مطار كويرس العسكري بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش هناك، فيما أفاد ناشطون أن السيطرة جاءت بعد انسحاب التنظيم منها.
من جهة أخرى، شن الطيران الحربي الروسي غارات استهدفت بلدة الزربة بريف حلب الجنوبي ومدينتي الباب ومسكنة ومحيط مطار الجراح العسكري بريف حلب الشرقي، ومنطقة ريف المهندسين والفوج46 بريف حلب الغربي منذ صباح اليوم ،ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

دمشق وريفها
شن الطيران الروسي غارات على منطقة المرج ومدينة دوما بالغوطة الشرقية، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة زملكا بالغوطة الشرقية بالتزامن مع خروج الطلاب من المدراس ما أدى لوقوع عدد من الجرحى، فيما أصيب عدد من المدنيين بجراح جراء إلقاء طيران النظام برميلين متفجرين على بلدة بيت تيما بالغوطة الغربية، ، فيما ارتفع إلى 24 عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها مروحيات النظام على مدينة داريا.
إدلب
أصيب ثلاثة‬ مدنيين جراء استهداف قوات النظام قرية ‏الناجية‬ في منطقة جسر الشغور بريف إدلب بعدة قذائف صاروخية مصدرها تمركزات قوات النظام في قمة النبي يونس بجبل الأكراد . فيما شن الطيران الحربي الروسي غارة استهدفت الأطراف الغربية الشمالية لبلدة البارة بجبل الزاوية بالصواريخ الفراغية واقتصرت الاضرار على المادية.

حمص
استهدف طيران النظام مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، في حين دارت اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على الجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة وعلى جبهات تير معلة و جبهات المحطة و سنيسل، و في ريف حمص الشرقي شن الطيران الحربي غارات حربية على مدينة تدمر، في حين لا تزال الاشتباكات بين تنظيم داعش و قوات النظام على جبهات جزل و شاعر و محيط مطار التيفور.
اللاذقية
شن الطيران الروسي عدة غارات استهدفت قرى جبل الأكراد بريف اللاذقية بالتزامن مع وقوع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في محور الجب الأحمر بالريف الشمالي دون ورود أنباء عن إصابات.
القنيطرة
استهدف الثوار مواقع قوات النظام في مشتل الزهور ومبنى المحافظة في مدينة خان أرنبة مركز المحافظة بقذائف الهاون، في حين ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على سرية طرنجة المحررة بريف القنيطرة الشمالي دون وقوع إصابات.
الرقة
قتل ستة عناصر من تنظيم داعش جراء تنفيذ طيران التحالف غارات على مقر للتنظيم قرب مشفى التوليد في وسط مدينة الرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى